الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
08:15 م بتوقيت الدوحة

إجراءات جديدة في فرنسا بشأن ملف الهجرة

قنا

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019
إجراءات جديدة في فرنسا بشأن ملف الهجرة
إجراءات جديدة في فرنسا بشأن ملف الهجرة
كشف السيد إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي عن سلسلة من الإجراءات الجديدة الهادفة لـ"إعادة السيطرة" على ملف الهجرة، أبرزها فرض حصص سنوية لاستقبال العمالة الأجنبية وفق متطلبات الاقتصاد في البلاد.
وقال فيليب، في تصريح له اليوم، إن حكومته تريد "إعادة ضبط سياسة الهجرة" وذلك من خلال تقديم سلسلة إجراءات بهذا الخصوص، تتمثل أبرزها في فرض حصص من المهاجرين وفق احتياجات بعض القطاعات الاقتصادية التي تفتقر إلى عمالة أو كفاءة كافية، على غرار قطاع البناء والسياحة والزراعة والمعلوماتية.
وأضاف أن الحكومة الفرنسية تريد أن تفرض سيطرتها على سياسة الهجرة مع مراعاة القيم الإنسانية التي تدافع عنها من جهة، ومواكبة التطورات التي يشهدها العالم من جهة أخرى، مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده ستضغط على المستوى الأوروبي من أجل إصلاح منطقة "شينغن" وقانون اللجوء السياسي.
وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده "ستتخذ إجراءات مشددة للحد من الهجرة غير الشرعية كما ستقوم أيضا بجهود أكبر لتنظيم الهجرة الشرعية والتحكم فيها".
ومن المقرر أن يتولى البرلمان الفرنسي تحديد عدد المهاجرين الذين سيتمكنون من دخول سوق العمل حسب احتياجات الدولة في قطاعات معينة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.