الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
04:10 ص بتوقيت الدوحة

للفصل الدراسي ربيع 2020..

غدا.. آخر موعد للتقديم الإلكتروني في جامعة قطر

الدوحة - العرب

الإثنين، 04 نوفمبر 2019
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
أعلنت إدارة القبول في جامعة قطر أن يوم غد الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 آخر موعد للتقديم الإلكتروني لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2020 لمن استوفوا الحد الأدنى من متطلبات القبول وذلك للطلبة الجدد والطلبة المحولين والطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية عبر موقعها الرسمي.

وأشارت إدارة القبول إلى أن الكليات المتاحة للقبول وفق النسب والمعايير هي: الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وهي متاحة للبنين والبنات، أما كلية التربية فمتاحة للبنين فقط. وتصل نسب القبول لجميع الكليات 70%.

واحتلَّت جامعة قطر المركز الرابع طبقًا لتصنيفات مؤسَّسة QS Quacquarelli Symonds للجامعات العربية لعام 2020، حيثُ قفزت مركزين عن تصنيفات العام الماضي 2019 الذي احتلت فيه المركز السادس. وتضمّ تصنيفات مؤسَّسة QS Quacquarelli Symonds السنوية للجامعات العربية 130 جامعة عربية رائدة.

كما حصلت معظم برامج الجامعة الأكاديمية على الاعتماد الدولي من هيئات دولية مرموقة وحصد جوائز دولية مختلفة في العديد من المجالات الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما توسعت في طرح واستحداث برامج دراسات عليا جديدة لتتسق مع رؤية قطر 2030.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.