الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
10:39 ص بتوقيت الدوحة

الريان يحقق فوزه السادس تواليا بالدوري ويعتلي صدارة الترتيب (فيديو)

الدوحة - قنا

الخميس، 31 أكتوبر 2019
فرحة لاعبي الريان بالفوز على السيلية
فرحة لاعبي الريان بالفوز على السيلية
واصل الريان سلسلة نتائجه الإيجابية محققا فوزه السادس على التوالي بهدفين دون رد على حساب السيلية في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).
ثنائية الريان حملت توقيع المحترف الجزائري ياسين براهيمي الذي سجل هدفين في الدقيقتين الـ7 ،والدقيقة الـ90.
وبهذه النتيجة اعتلى الريان صدارة جدول الترتيب برصيد 21 نقطة ،في حين تجمد رصيد السيلية عند النقطة الـ11 .
المواجهة كانت قوية بين الفريقين من ناحية المستوى الفني، وكان الريان الأفضل في الشوط الأول، وفي النصف الثاني من المواجهة عاد السيلية ولاحت له العديد من الفرص لكن لم يكتب لها النجاح ،لينجح الريان في آخر دقيقة في حسم الأمور لمصلحته.
كانت بداية المباراة حذرة وبمثابة جس نبض بين الطرفين قبل ان يندفع الريان للهجوم عبر تباتا وياسين براهيمي وتهديد مرمى خليفة أبو بكر حارس السيلية وسرعان ما نجح الريان في التسجيل بعد سبع دقائق عن طريق براهيمي الذي استفاد من كرة لعبت بسرعة لينفرد بالحارس ويسجل اول اهداف فريقه في وقت مبكر.
واصل الريان ضغطه المتواصل لكن السيلية تراجع للخلف لتنظيم صفوفه خوفا من استقبال هدف آخر، لكنه ظل يعتمد على الكرات المرتدة التي كانت احداها تثمر عن هدف التعادل من كرة راسية لمدافع السيلية سيرجين لكنها اعتلت العارضة.
عاد الريان للسيطرة والهجوم من جديد عبر اكثر من كرة لكن دفاع السيلية كان في الموعد إضافة الى تألق حارس السيلية الذي ابعد العديد من الكرات الخطرة.. في المقابل رد السيلية بكرة من مجدي صديق لكنها لم تجد من يتابعها.
وفي الدقيقة 34 اضطر مدرب الريان لأجراء تغيير اضطراري بخروج تاباتا بداعي الإصابة ودخول سيباستيان سوريا .. ومع دخوله كان اللاعب قريبا من التسجيل لكن حارس السيلية امسك بكرته القوية ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق رياني بهدف دون رد.
الشوط الثاني كان السيلية الطرف الأفضل خاصة أن الفريق أعاد تنظيم صفوفه من جديد واصبح يبادل الريان الهجمات ويصل داخل مناطقه، حيث اتيحت له العديد من الفرص الثمينة لكن الفريق لم يعرف كيف يتعامل معها.
وكان مشعل الشمري قريبا من تعديل النتيجة لمصلحة السيلية عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد مع الحارس لكن لعبها بدون تركيز لتخرج لركلة ركنية.
على الجانب الاخر تراجع الريان قليلا لمناطقه لكنه لم يغفل عن الجانب الهجومي فكان يتقدم للأمام مستعينا بسلاح الكرات المرتدة عن طريق نجم المباراة ياسين براهيمي الذي اقلق كثيرا دفاعات السيلية بفضل سرعته ومهاراته الفنية الفائقة.
وكاد النجم الجزائري يباغت دفاع السيلة في اكثر من مناسبة لكنه لم يقدر على وضع الكرة في الشباك، كما أضاع عبدالعزيز حاتم بدوره كرتين رغم وجوده في موقع مناسب للتسجيل.
ظل السيلية يحاول مرارا من اجل تعديل الكفة فكان يعتمد على الكرات الطويلة واتيحت فرصة أخرى لمشعل الشمري لكن حارس الريان كان في المكان المناسب.. ومع مرور الوقت تدريجيا قاد السيلية هجمة منظمة انتهت على اثرها الكرة على اقدام كريم انصاري الذي سقط داخل مناطق الجزاء ليعلن الحكم عن ركلة جزاء، لكن بالعودة لتقنية الفيديو تراجع عن قراره.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها اقتنص براهيمي كرة تقدم بها متجاوزا ثلاثة مدافعين ويسدد بيمناه كرة قوية ارتطمت بالمدافع وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الثاني لمصلحة الريان ليطلق بعدها الحكم صافرته بفوز صعب للريان واصل به سلسلة نتائجه الإيجابية بانتصار سادس على التوالي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.