الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
09:38 م بتوقيت الدوحة

تسليم جائزة أفضل تطبيق عربي للهاتف الجوال في "كيتكوم2019"

الدوحة - قنا

الخميس، 31 أكتوبر 2019
من فعاليات معرض كيتكوم 2019
من فعاليات معرض كيتكوم 2019
أقيم اليوم على هامش مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019 ) حفل تسليم جائزة أفضل تطبيق عربي للهاتف الجوال ضمن مسابقة "مدى -الألكسو للتطبيقات الجوالة لعام 2019".
وذكر مركز "مدى" للتكنولوجيا المساعدة التابع لوزارة المواصلات والاتصالات ، ان التطبيق الفائز بجائزة هذا العام ،هو تطبيق (كلاس كويز) وهو عبارة عن مجموعة من التمارين التفاعلية الرقمية التي تمكن الأطفال ذوي الإعاقة من التعلم في أي مكان وأي وقت في حال لم يتمكنوا من الحضور في قاعات الدروس لصعوبة التنقل أو لأسباب صحية كالعلاج وغيره.
وتهدف جائزة "مدى - الألكسو للتطبيقات الجوالة" والتي تقدم بالتعاون بين "مدى" والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) إلى تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم المبتكرين وريادة الأعمال وتوفير نظام بيئي شامل لتقديم التكنولوجيا المساعدة المبتكرة لتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة قطر والعالم العربي.
وقد تم فتح باب الترشح للجائزة في 15 سبتمبر الماضي وحتى 20 أكتوبر الجاري إلكترونيا عبر الموقع المخصص للجائزة، حيث أتيح لكل مطور أو فريق من المطورين ملء استمارة المشاركة وإرسال التطبيق أو التطبيقات عبر الموقع الإلكتروني.
وتسلمت اللجنة المنظمة 481 تطبيقا من المتقدمين للمسابقة من مختلف الدول العربية، حيث تم قبول 47 تطبيقا لاستيفائها شروط المسابقة، وعملت لجنة تحكيم المسابقة على تقييم تلك التطبيقات منذ21 أكتوبر 2019 لاختيار أفضل تطبيق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.