الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
10:59 م بتوقيت الدوحة

الجامعة العربية توجه رسالة للبنانيين وتدعوهم لهذا الأمر

قنا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
تظاهرات لبنان- صورة من تويتر
تظاهرات لبنان- صورة من تويتر
أعلنت جامعة الدول العربية، أنها تتابع باهتمام كبير التطورات المتلاحقة في لبنان والتي أدت إلى استقالة الحكومة برئاسة السيد سعد الحريري.. مشيرة إلى أنها تتفهم الخطوة التي أقدم عليها الحريري خاصة في ضوء استمرار المطالبات الشعبية الموحدة التي أصر عليها اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم الطائفية على مدار الفترة الماضية.
وأعربت الجامعة في بيان اليوم، عن تطلعها لتمسك كافة اللبنانيين بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي والمظهر الحضاري الذي صاحب التظاهرات منذ بدايتها، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد من خلال شق وحدة الصف اللبناني.
كما أعربت عن أملها كذلك في قيام القيادات السياسية اللبنانية على وجه الخصوص بوضع المصلحة الوطنية العليا فوق أية اعتبارات أخرى، والشروع في الإجراءات التي تتيح الخروج من الوضع المتأزم الحالي ومنع انزلاق البلاد نحو مصير مجهول، والعمل معا لمواجهة التحديات الراهنة على أرضية من الوحدة الوطنية التي ضرب اللبنانيون مثلاً رائعاً في تعزيزها والحفاظ عليها.
وأكدت الجامعة العربية تضامنها مع لبنان في هذه المرحلة العصيبة واستعدادها لدعمه ومساندته في كل ما من شأنه الحفاظ على استقراره وتعزيز السلم الأهلي فيه.
وكان الحريري قد قدم اليوم، استقالته للرئيس اللبناني العماد ميشال عون "نظرا للظروف الداخلية التي تواجه البلاد".
ومنذ 17 أكتوبر الحالي لم تتوقف التظاهرات في لبنان، في حين بدأ اللبنانيون بإطلاق وصف "الانتفاضة" و"الثورة" على تحركاتهم، حيث تأتي هذه التحركات كردّ فعل على قرار الحكومة زيادة الضرائب في إطار إعداد موازنة العام القادم، ويطالب المتظاهرون في لبنان باستقالة حكومة الحريري الى جانب مطالب معيشية وحياتية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.