الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
06:26 ص بتوقيت الدوحة

«فودافون قطر» و مطار حمد الدولي يوقعان مذكرة تفاهم لتوفير شبكة الجيل الخامس

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
مطار حمد الدولي و فودافون قطر يوقعان مذكرة تفاهم لتشغيل شبكة جيجانت للجيل الخامس 5G الحديثة داخل مبن
مطار حمد الدولي و فودافون قطر يوقعان مذكرة تفاهم لتشغيل شبكة جيجانت للجيل الخامس 5G الحديثة داخل مبن
وقعت "فودافون قطر" ومطار حمد الدولي اليوم، مذكرة تفاهم تشغل بموجبها فودافون قطر شبكة جيجانت للجيل الخامس 5G الحديثة داخل مبنى المطار.
ووقع المذكرة كل من سعادة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، والمهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، وذلك على هامش فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض "كيتكوم 2019".
وفي هذا الصدد، صرح الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني تعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، أن فودافون قطر تفخر بدعم الاستراتيجية الرقمية لمطار حمد الدولي من خلال شبكة الجيل الخامس المتوفرة لدى الشركة، مضيفا أنه بالنسبة للمطارات، فإن تواجد شبكة لاسلكية ذكية تفعلها تقنية 5G قادرة على تشغيل التقنيات الحديثة على غرار إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والمعلومات الضخمة، يعد في صلب تطوير تجربة المسافر، وتعزيز الأمان، ودعم الكفاءة التشغيلية، وزيادة الإيرادات.
من جهته قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، إن مطار حمد الدولي هو رائد في تبني التكنولوجيا المتطورة وما يعكسه ذلك في الوصول إلى نتائج عملية ملموسة، مضيفا أن شراكة المطار مع فودافون قطر هي محور أساسي في توفير اتصال فائق السرعة وتلبية احتياجات المسافرين بمستويات غير مسبوقة.
وكانت فودافون قطر قد كشفت عن أحدث الحلول التقنية المدعمة بشبكة جيجانت G5 والتي تساهم في بناء مجتمع رقمي أفضل وتمكن قطر من أن تكون واحدة من أكثر الدول تواصلا على الصعيد الرقمي في العالم.
واستعرضت فودافون قطر في جناحها بالمعرض تقنيات الجيل الخامس من فودافون ضمن خمسة أقسام تشمل: المدن الذكية، ومتاجر التجزئة المتصلة، والصناعات الذكية، والمنازل الذكية، والألعاب الإلكترونية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.