الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
01:34 م بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في الاجتماع الـ19 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون

مسقط- قنا

الأحد، 27 أكتوبر 2019
ترأس وفد دولة قطر السيد ناصر أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية
ترأس وفد دولة قطر السيد ناصر أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية
شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع التاسع عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط.
وترأس وفد دولة قطر المشارك في أعمال الاجتماع السيد ناصر أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية.. فيما ترأس الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان.
وقد ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة في مجال تكامل الأسواق المالية بدول المجلس، حيث ناقشت اللجنة أهم المبادرات والأوليات التي يجب العمل عليها في الفترة القادمة لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطن الخليجي وتحقيق التكامل بين الأسواق المالية بدول المجلس وأهم المستجدات والتطورات بشأن مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.
كما تمت مناقشة مستجدات فريق عمل استراتيجية تكامل الأسواق المالية بدول المجلس.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة وعلى هامش هذا الاجتماع عقدت اجتماعها الثاني المشترك مع رؤساء الأسواق (البورصات) بدول المجلس والذي ناقش عددا من المواضيع من أهمها إمكانية توحيد أوقات الافتتاح في أسواق الأوراق المالية بدول المجلس، وتفعيل الاعتراف البيني بين البورصات الخليجية وبحث أفضل الأساليب لتطبيق ذلك، ودراسة آليات للمقاصة المركزية للأسواق المالية لدول المجلس والإدراج المزدوج بين الأسواق المالية لدول المجلس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.