الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
03:32 ص بتوقيت الدوحة

بحضور خبراء وأكاديميين من 15 دولة

«نورثويسترن» تستضيف مؤتمراً دولياً حول تطور الإعلام

قنا

الأحد، 27 أكتوبر 2019
«نورثويسترن» تستضيف مؤتمراً دولياً حول تطور الإعلام
«نورثويسترن» تستضيف مؤتمراً دولياً حول تطور الإعلام
استضافت جامعة نورثويسترن في قطر، المؤتمر الدولي للجمعية الأكاديمية لإدارة وسائل الإعلام 2019 لمناقشة الابتكار والتطورات في المجال الإعلامي، بحضور خبراء وأكاديميين من 15 دولة.
وتناولت الجلسات العامة والنقاشية في المؤتمر الدولي الأول، الذي تستضيفه الجامعة، تعليم إدارة وسائل الإعلام، والمدن الإعلامية، والإرث والشبكات الاجتماعية، والمؤثرين في المجال الإعلامي، والإفراط في مشاهدة التلفاز، وجماهير وسائل الإعلام الجديدة والمقاييس، ونماذج الأعمال، والعملات الرقمية في الإعلام، وصحافة البيانات، وغيرها من المواضيع، ضمن ما يقرب من 40 جلسة على مدار ثلاثة أيام.
وكان المشهد الإعلامي في قطر محور جلسة نقاشية حيث تم وصف البيئة الإعلامية في قطر بـ «الجرأة والقوة بوجود إمكانات كتلك الموجودة في شبكتي الجزيرة وبي إن سبورت، إلى جانب وسائل الإعلام التقليدية، والانتشار الكبير للشبكات الاجتماعية، كما أن قطر تتصدر قائمة الدول في المنطقة، ليس فقط على صعيد أعلى المستويات من انتشار الإنترنت، بل وعلى صعيد التحول إلى استخدام الأجهزة الذكية، مقابل اللجوء إلى الوسائل التقليدية للاتصال بالإنترنت».
وفضلاً عن ذلك، تم تخصيص جلسة لمناقشة أحدث نتائج تقرير استخدام الإعلام في الشرق الأوسط 2018. وقد عبر الحاضرون عن اهتمامهم بالدراسة التي تعكف جامعة نورثويسترن في قطر على إجرائها منذ عام 2013، والتي وصفت بأنها «جهد مهم وغير مسبوق ونموذج يقتدي به الآخرون».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.