الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:46 ص بتوقيت الدوحة

الشرطة البريطانية تكشف جنسية ضحايا شاحنة لندن الـ39

لندن- قنا

الخميس، 24 أكتوبر 2019
ضحايا شاحنة لندن
ضحايا شاحنة لندن
أكدت الشرطة البريطانية أن الجثث الـ39 التي عثر عليها أمس الأربعاء في شاحنة بمقاطعة إيسيكس جنوب شرقي إنجلترا، تعود لأشخاص صينيين.

وذكرت الشرطة في بيان اليوم، أن من بين الضحايا ثماني نساء ومراهقا واحدا، مضيفة أنها داهمت ثلاثة مواقع في إيرلندا الشمالية ضمن التحقيق في القضية.

وأضافت أنها تواصل استجواب سائق الشاحنة البالغ من العمر 25 عاما من إيرلندا الشمالية، وذلك بعد توقيفه بتهمة القتل، مبينة أن الشرطة تقوم بحملات مداهمات لمنازل في إيرلندا الشمالية وفتحت تحقيقا لمعرفة ما إذا كانت هناك عصابات جريمة منظمة على صلة بالجريمة.

وبحسب الوكالة الوطنية للجريمة في بريطانيا، فإن البحث جار لتحديد مجموعات جريمة منظمة يشتبه في إمكانية ضلوعها في الحادثة، وذلك عبر تقفي المسار الذي سلكته الشاحنة في أوروبا.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت في بيان، أنها عثرت في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء على 39 جثة بحاوية في إحدى الشاحنات في المقاطعة الواقعة جنوب شرقي إنجلترا.

وذكرت مصادر الشرطة البريطانية أن الشاحنة جاءت من بلغاريا ودخلت بريطانيا عن طريق منطقة هوليهيد يوم السبت الماضي.

يشار إلى أن الحادثة تتشابه مع أخرى وقعت قبل تسع عشرة سنة عندما لقي 58 صينيا مصرعهم داخل إحدى شاحنات النقل في مدينة دوفر عند الساحل الجنوبي الشرقي لبريطانيا، وعثر لاحقا على شخصين فقط نجيا من الحادث.

وسجلت حادثة موت جماعي أخرى مشابهة في عام 2004 عندما لقي 23 صينيا من جامعي القواقع حتفهم عند خليج موركامب عند الساحل الشمالي الغربي للمملكة المتحدة جراء حركة المد.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.