السبت 18 ربيع الأول / 16 نوفمبر 2019
11:52 م بتوقيت الدوحة

انتخاب أستاذ بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة لرئاسة لجنة مؤثرة في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 24 أكتوبر 2019
الدكتور أمين برماك
الدكتور أمين برماك
انتُخب الدكتور أمين برماك، الأستاذ والعميد المشارك بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، لرئاسة اللجنة الفنية لأنظمة الاستشعار بجمعية الدوائر والأنظمة، التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، في دورتها الحالية التي تستمر لمدة عامين. ويستند هذا الانتخاب على المشاركة الفاعلة السابقة للدكتور برماك مع أكبر مؤسسة مهنية في العالم لتطوير التكنولوجيا.

وتمتد مشاركة الدكتور برماك مع المعهد لأكثر من عقد، حيث سبق له أن شغل العديد من الأدوار المهمة، ومن بينها العمل كمحاضر بارز في المعهد. كما كان عضوًا بمجلس تحرير بعض الدوريات المرموقة التابعة للمعهد، ومن بينها دورية المعاملات على الدوائر والأنظمة الطبية الحيوية، ودورية المعاملات على أجهزة الإلكترون، ودورية أجهزة الاستشعار، ودورية المعاملات على أنظمة دوائر التكامل الفائق.

وتقديرًا لأبحاثه المتميزة في مجال أجهزة الاستشعار، انتخب الدكتور برماك كذلك زميلًا لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، وهي أرفع درجة تقديرية يمنحها المعهد. وبصفته رئيسًا للجنة الفنية لأنظمة الاستشعار بجمعية الدوائر والأنظمة، سيقود الدكتور برماك عملية تطوير الدوائر والأنظمة الطبية الحيوية بالجمعية، لا سيَّما في مجال أجهزة الاستشعار.

وتشتهر جمعية الدوائر والأنظمة، التابعة لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، بانتخاب أساتذة رفيعي المستوى من الجامعات المرموقة لرئاسة لجانها الفنية المعتبرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.