الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
07:49 م بتوقيت الدوحة

في ربع نهائي منافسات كرة القدم بالألعاب العالمية

«الأدعم العسكري» يتطلع إلى عبور مصر وبلوغ المربع

مجتبي عبد الرحمن سالم

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
«الأدعم العسكري» يتطلع إلى عبور مصر وبلوغ المربع
«الأدعم العسكري» يتطلع إلى عبور مصر وبلوغ المربع
يدخل المنتخب العسكري لكرة القدم، اليوم، في أهم تحدياته في دورة الألعاب العالمية العسكرية بمدينة ووهان الصينية، وذلك عندما يلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي في مواجهة يتوقع لها أن تكون أكثر قوة وإثارة بين منتخبات البطولة المختلفة.
يتطلع الأدعم العسكري إلى
تحقيق التفوق والعبور إلى نصف النهائي والاقتراب من الميدالية العسكرية، بعد أن قدم مستويات مميزة في البطولة وتأهل بالبطاقة
الثانية من المجموعة الأولى خلف المنتخب الجزائري الذي احتل المركز الأول برصيد 7 نقاط، بينما تأهل الأدعم برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين، ليعبر إلى الدور التالي ويواجه مصر صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.
مركزان متشابهان
ويتواجه الأدعم والمصري اليوم رغم أنهما تأهلا بالبطاقة الثانية لهذا الدور من المنافسة، فقد جمع الأدعم خمس نقاط دون خسارة، بينما تلقى المصري الخسارة أمام عُمان، وفاز على كندا بثلاثة أهداف، ثم تعادل مع اليونان سلبياً ليعبر إلى الدور الثاني خلف العُماني صاحب العلامة الكاملة في المجموعة.
وتأتي مواجهة المنتخبين في هذا الدور بسبب وجود منتخب ثالث في المجموعة الأولى بجانب قطر تأهل بأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، في الوقت الذي تأهل فيه من مجموعة مصر كل من عُمان ومصر واليونان، وبات فريق اليونان مواجهاً للمنتخب الكوري بطل المجموعة الثالثة، لذلك تواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني على غير العادة.
«الأدعم» جاهز للتحدي
ويدخل الأدعم مباراة اليوم بشعار
الفوز من أجل الوصول إلى نصف النهائي وتكرار شريط النسخة الماضية، حيث تأهل بجدارة واستحقاق، في الوقت الذي يتطلع فيه الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عبدالقادر المغيصيب إلى تقديم مباراة مثالية أمام بطل سابق لدورة الألعاب العالمية العسكرية وهو المنتخب المصري.
وشحذ المدرب همم لاعبيه من أجل تقديم مستوى فني مميز يتحقق فيه الفوز للأدعم والتأهل لنصف النهائي في الطريق إلى الميدالية، وقد أخضع المدرب لاعبيه لتدريبات خاصة بتصحيح الأخطاء وقد أجاد فيها اللاعبون وبات المنتخب جاهزاً للتحدي بهدف الفوز والوصول لنصف النهائي.
توليفة الأدعم
وأنهى الجهاز الفني تحضيراته
للمباراة بتدريب ساخن أمس بملعب المباراة، بمشاركة جميع اللاعبين،
وعمل المدرب على تجهيز لاعبيه بعد مرحلة تدوير ناجحة في الفترة الماضية أتاح فيها المدرب الفرصة كاملة
لعدد كافٍ من اللاعبين للعب في المباريات، ويتوقع أن يلعب المدرب اليوم بتوليفة تضم كلاً من سعود
الهاجري في المرمى، وخالد نواف، وأسامة العون، ومحمد
الجابري، وعبدالرحمن أبكر، وجاسم الجابر، وماجد محمد، وسلطان
بخيت، ومشعل عبدالله، وعلي عوض، ونايف البريكي، كما أن لدى الفريق عناصر مميزة في الدكة قد تبدأ المباراة اليوم.

عبد القادر المغيصيب: ثقتنا كبيرة في قدرة اللاعبين على الفوز

أعرب عبد القادر المغيصيب، مدرب الأدعم العسكري، عن ثقته في إمكانيات لاعبيه، وقدرتهم على مواصلة العروض القوية، وتحقيق الفوز في مواجهة المنتخب المصري. وقال مدرب الأدعم إنه يعلم صعوبة المباراة، ويدرك أن لاعبي الأدعم قادرون على تقديم مباراة جيدة، مشيراً إلى ارتفاع مستوى اللاعبين من مباراة لأخرى في البطولة، مع ازدياد رغبة اللاعبين في تحقيق نتائج إيجابية، ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة العالمية.
وكشف المدرب عن معرفته بمستوى المنتخب المصري الذي يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين، لذلك فقد استعد جيداً لهذه المباراة التي تمثل بداية البطولة بالنسبة للمنتخب في دورة الألعاب العالمية العسكرية، مشيراً إلى أنها في المرحلة الحاسم، وتتطلب جهداً كبيراً، ومستوى أفضل من السابق، من أجل العبور لنصف النهائي والتواجد في المربع.

مشعل عبدالله: الأدوار المتقدمة
تتطلب تركيزاً عالياً

أكد قائد الأدعم العسكري، مشعل عبدالله، جاهزية المنتخب لخوض مباراة مصر، وسيكون شعارهم الفوز من أجل العبور لنصف النهائي. وأضاف هداف الأدعم أنهم يعوّلون على التركيز الكامل في الملعب من أجل الفوز، خصوصاً أن مباريات الأدوار المتقدمة تتطلب درجة عالية من التركيز، والخطأ فيها يعني مغادرة السباق. واعتبر مشعل المهمة ليست بالسهلة لتحقيق النجاح، وإنهم كلاعبين يدركون ذلك جيداً، وعازمون على تقديم أفضل مستوى في الملعب من أجل الفوز.

المصري يتدرب.. والبرازيلي فارياس
يضع تشكيلة المواجهة

أجرى المنتخب المصري تدريباً، أمس، بمشاركة جميع لاعبيه، وبإشراف البرازيلي فارياس، وطاقمه المعاون، ويتوقع أن يلعب مباراة اليوم بعناصر يقودها كل من بسام علي في حراسة المرمى، وأحمد علاء، وعاصم أحمد، وعلي الفيل، وعمر محروس، وكريم يوسف، ومحمد عبده، ومهندي لاشين، وإسلام سري، ومحمد أبوالمجد، وأحمد سمير، وعمر جمال.
ويمتلك المنتخب المصري تاريخاً عريضاً في بطولات العالم العسكرية، وسبق له أن توج باللقب في عام 2007 بالهند، وحلّ وصيفاً في نسخة 2011 بالبرازيل، ثم نسخة 2015 بكوريا.

سوء الطالع يخرج لاعبي «الأدعم» من الجودو

أنهى المنتخب العسكري للجودو مشاركته بدورة الألعاب العالمية العسكرية بالخسارة على مستوى الفرق، أمس في ووهان؛ حيث صادف الفريق سوء توفيق، فرغم المستوى الجيد الذي قدّمه اللاعبون مراد زموري وأيوب الإدريسي الذي خسر في آخر لحظة رغم فوز زميله مراد؛ إذ إن الفريق خاض المنافسات بثلاثة لاعبين فقط في مواجهة خمسة لاعبين، فكان من الصعب تخطّي هذه العقبة الصعبة في منافسات الفرق في ظل قوة الفرق المنافسة.
ومن جانبه، أعرب عبدالقادر جطو -مدرب منتخبنا- عن حزنه لخسارة الفريق أمس في ظل المستوى الجيد الذي قدّمه اللاعبون، ومحاولتهم تحقيق نتائج أفضل مما تحققت؛ إلا أن الظروف لم تخدم الفريق ليودع المنافسات.

4 مواجهات قوية في كرة القدم لربع النهائي
تشهد ملاعب المركز الرياضي بمدينة ووهان اليوم ثلاث مواجهات أخرى غير مواجهة المنتخب الأدعم ومصر، حيث تواجه عمان البحرين في لقاء عربي خالص، وتتزامن معها مباراة اليونان وكوريا، والجزائر وأيرلندا. ويتوقع أن تحفل المواجهات بالإثارة والتحدي بين المنتخبات
المتنافسة على الوصول لنصف النهائي، الذي يعتبر الطريق إلى منصة التتويج بأي من الميداليات الملونة في البطولة.

الرماية تخوض منافسات الاسكيت

يخوض أدعم الرماية، اليوم، منافسات مسدس 50 متراً، وأيضاً مسابقات الاسكيت، والتي يسعى خلالها رماة منتخبنا لتقديم مستوى جيد، على أمل تحقيق نتائج إيجابية، وتعويض النتائج التي تحققت في عدة سباقات سابقة، ومنها التراب المختلط، والبندقية رقود، ويسود
البعثة تركيز كبير من قبل الرماة على أمل تقديم مستوى جيد رغم
صعوبة المنافسة.

أدعم الطائرة العسكرية يواجه فرنسا في لقاء العبور

يختتم المنتخب العسكري للكرة الطائرة مبارياته في المجموعة الأولى، مساء اليوم، بمواجهة نظيره الفرنسي، في مباراة شعارها العبور للدور التالي، من دورة الألعاب العالمية العسكرية بووهان بالصين، وسيخوض أدعم الطائرة العسكري المباراة اليوم أمام فرنسا، بشعار الفوز من أجل العبور للدور التالي، خصوصاً بعد أن قام المدرب زهير بلحاج بمعالجة الأخطاء الفنية
التي كشفتها له مباراة البرازيل الماضية، والتي خسرها المنتخب بثلاثية نظيفة.
وكان الأدعم قد حقق الفوز على فنزويلا في المباراة الأولى، ويحتاج للفوز على فرنسا للعبور للدور التالي من المنافسة، ويتوقع أن تحفل المباراة بالكثير من الأداء المميز للأدعم العسكري.

«أدعم السلة» يواجه الصين من أجل فوز شرفي

يختتم المنتخب العسكري لكرة السلة، اليوم، مواجهاته في الدور الأول لمنافسات دورة الألعاب العسكرية المقامة في مدينة ووهان الصينية حالياً؛ حيث يخوض مواجهة قوية أمام الصين صاحبة الأرض والجمهور من أجل تحسين الصورة، بعدما فقد المنتخب فرصة التأهل إلى الدور الثاني إثر الخسارة الثالثة على التوالي أمس أمام منتخب أميركا بطريقة دراماتيكية، كان فيها «الأدعم» قريباً من الفوز في أكثر من مناسبة ولكنه أهدرها. جاءت خسارة أمس أمام منتخب أميركا أحد المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية، وانتهى اللقاء بفوز أميركا بنتيجة (71-68).

سعود الهاجري: نتغلب على ضغط المباريات بالحماس والرغبة في الفوز
قال سعود الهاجري، حارس مرمى الأدعم العسكري، إن مواجهة المنتخب المصري، مساء اليوم، في ربع نهائي دورة الألعاب العالمية مهمة للغاية، نظراً لأن الفوز فيها يعني التأهل لنصف النهائي، ومواصلة المشوار بنجاح.
وقال حارس مرمى الأدعم إن ضغط المباريات له تأثيره، ولكنهم يتغلبون عليه بالحماس والروح القتالية والرغبة في الانتصار، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين جاهزون لتقديم أفضل مردود فني في الملعب.

عبد الرحمن أبكر: هدفنا الانتصار
شدد عبد الرحمن أبكر، مدافع الأدعم العسكري، على صعوبة مباراة اليوم أمام المصري، وقال أبكر إن الهدف لدى الجميع هو العبور لنصف النهائي، لذلك فإن الفوز يعتبر ضرورة تفرضها طموحات المنتخب في الدورة العسكرية. وقال المدافع المتميز في المنتخب إن هدفهم هو
السير خطوة بخطوة في البطولة في وجود منتخبات قوية من أجل
تحقيق الفوز والعبور لنصف نهائي البطولة.

الروح العالية والمهارة سلاح «الأدعم» للقاء مصر

يراهن الأدعم العسكري، بقيادة مشعل عبدالله، أبرز نجوم المنتخب، على سلاح الروح العالية والمهارة الفردية لعدد من العناصر، لتكون بمثابة الحلول الفردية لمواجهة تكتيك المنتخب المصري، الذي يعاني هو الآخر من بعض الغيابات، ولكنه يضم لاعباً مهماً مثل عمر جمال، صاحب الخبرات والمهارات العالية.
وينتظر أن يلعب المنتخب بسلاح الروح العالية والقدرات الكبيرة لعدد من عناصره المميزة، ويتوقع أن تلعب خبرة بعض العناصر دوراً مهماً في حسم اللقاء.

النقيب راشد الدوسري:
درّاجو قطر نقصتهم الخبرة في المنافسة
أكد النقيب راشد شافي الدوسري، رئيس جهاز الدراجات العسكرية، أن لاعبيه استفادوا جيداً من المشاركة في الدورة نظراً لمشاركة أبطال العالم في الحدث الكبير، وهو ما جعل الدراجين يستفيدون من الاحتكاك وعامل الخبرة التي ستفيدهم مستقبلاً، في ظل صغر سن اللاعبين الذين شاركوا في مسابقات الدراجات.
وكان «الأدعم» قد شارك بـ 6 دراجين في سباقات الطريق وسباق ضد الساعة، واستطاع عبدالله أحمد الخاطر وفضل مبارك منافسة نخبة دراجي العالم، ولكن عامل الخبرة لم يسعفهم في تحقيق النتيجة المرجوة.
واعتبر النقيب راشد الدوسري الدورة فرصة جيدة للدراجين العسكريين للاستفادة الفنية، مشيراً إلى أن المستقبل سيكون لهم، معرباً عن رضاه التام لما حققوه من استفادة.

منافسات وزني 74 و80 للمصارعة.. اليوم

تقام اليوم قرعة منافسات المصارعة لوزني 74 و80 كيلو، حيث يمثلنا كل من عبدالرحمن أحمد في وزن 74، وجعفر موسي في وزن 80 كيلو، ويسعى «الأدعم» لتحقيق نتائج جيدة على ضوء القرعة التي ستتم، خاصة أن كل المصارعين استعدوا للمنافسات، وينتظرون القرعة من أجل خوضها، حيث يشارك أكثر من 70 مصارعاً في كل وزن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.