الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
06:35 ص بتوقيت الدوحة

«الشقب» يشارك في بطولة أميركا لجمال الخيل العربية الأصيلة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
«الشقب» يشارك في بطولة أميركا لجمال الخيل العربية الأصيلة
«الشقب» يشارك في بطولة أميركا لجمال الخيل العربية الأصيلة
يشارك الشقب -عضو مؤسسة قطر- في بطولة أميركا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة، والمقامة في مدينة تلسا بولاية أوكلاهوما الأميركية بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل. ويمثل الشقب في البطولة فهد السليطي رئيس قسم الاسطبلات بالشقب.
ويشارك الشقب بـ 3 رؤوس للخيل؛ هي: «خشف الشقب»، و»زينة الشقب»، و»حريرى الشقب».. «ابن بطلي العالم «مراوان الشقب» و»وايت سيلك»، ولن يدخل «حريرى الشقب» بطولة الجمال على مستوى الأبطال والبطلات، بل يشارك على مستوى فئة ركوب الخيل، خاصة أنه سبق أن حقق العديد من البطولات العالمية وتجاوز مرحلة المشاركة للتنافس على الألقاب؛ حيث سبق للجواد «حريرى الشقب» الحصول على الميدالية الذهبية في فئة الأفحل في بطولة العالم لجمال الخيل العربية في فرنسا عام 2015، كما سبق أن حصل على بطولة الأمهر في أميركا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة عام 2013، وحصل «حريرى» أيضاً على الميدالية الذهبية لفئة الأفحل في البطولة نفسها ولكن عام 2017. ويتميز «حريرى الشقب» بأنه حصل على الميدالية الذهبية في جميع البطولات التي شارك بها.
وتُعتبر بطولة الولايات المتحدة للخيل العربية الأصيلة من البطولات المشهورة في الولايات المتحدة، وتقام سنوياً في ساحة معرض «إكسبو تولسا» الذي يستمر لمدة 8 أيام بمشاركة الخيل العربية وشبه العربية في أميركا الشمالية ونخبة من أفضل الفرسان المحترفين، ويخصص بالمعرض 3 أيام لبطولة جمال الخيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.