الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
02:19 ص بتوقيت الدوحة

الدحيل يستعيد الصدارة بفوز صعب على الصقور

الدوحة - العرب

الأحد، 20 أكتوبر 2019
الدحيل يستعيد الصدارة بفوز صعب على الصقور
الدحيل يستعيد الصدارة بفوز صعب على الصقور
استعاد فريق الدحيل صدارة الترتيب بفوز ثمين على أم صلال، بهدف حمل توقيع محمد مونتاري في المواجهة التي جمعتهما باستاد حمد الكبير، ضمن الجولة السابعة لدوري نجوم «QNB»، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، قبيل أن يحسم الدحيل المباراة لصالحه في منتصف الشوط الثاني.
الدحيل كان الأكثر استحواذاً على منطقة الوسط، وكان بناء الهجمات يبدأ من عند علي عفيف، والخطورة التي شكلها ادميلسون وكريم بوضياف في العمق بدت مقلقة لدفاع الصقور.
وحاول أم صلال الصمود بوجه محاولات الدحيل الذي كان بطلها البرازيلي ادميلسون جونيور وتوغلات علي عفيف، وكان بطل الشوط الأول يزن نعيم حارس الصقور الذي تألق أمام الفرص التي سنحت لمهاجمي الدحيل على مشارف الجزاء.
بالمقابل، كانت حلول صقور برزان تعتمد على المناولات الطويلة، وتخلى عن الوسط لصالح الدحيل، حرصاً على التحرك بفاعلية في المرتدات السريعة، وبقاء يانيك ساجبو رأس حربة وحيداً في المقدمة، ومع الرقابة الدفاعية عليه لم يتمكن ساجبو من هزّ شباك الدحيل، كما عمل فاريا على عزل المواس عن ساجبو للحد من خطورتهما.
ودفع البرتغالي روي فاريا بالعراقي مهند علي في الشوط الثاني، واستمر في سياسة الضغط والكثافة الهجومية على مرمى الصقور.
ومنح محمد مونتاري الأسبقية لصالح الدحيل إثر ركلة ركنية مطلع الدقيقة 65 حاول يزن نعيم إبعادها، لكن مونتاري استغل سوء التمركز الدفاعي، ووضع الكرة في الشباك.
وكاد المعز علي أن يعزز النتيجة، لكن كرته ارتطمت بالعارضة، وأهدر مهند علي انفراده مع يزن نعيم برعونة.
من جهته فشل أم صلال في فك طلاسم دفاع الدحيل، وكاد السوري محمود المواس أن يعدل النتيجة، بعد أن هرب من الرقابة الدفاعية، ودخل منطقة الجزاء، وصوب بذكاء لكن القائم ناب عن كلود أمين في رد الكرة، قبل أن تصل لساجبو ويصوبها بمحاذاة المرمى لتبقى النتيجة لصالح الدحيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.