الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
02:15 م بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدراسات» ينظم محاضرة حول "الشعبوية وتحولات السياسة المعاصرة"

الدوحة - العرب

الأحد، 20 أكتوبر 2019
معهد الدوحة للدراسات العليا
معهد الدوحة للدراسات العليا
ينظم معهد الدوحة للدراسات العليا بعد غد الثلاثاء، محاضرة عامة بعنوان: الشعبوية وتحولات السياسة المعاصرة، تلقيها الدكتورة شانتال موف، أستاذة النظرية السياسية في جامعة وستمنستر في لندن وأحد أبرز المنظرين السياسيين الأوروبيين، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في المدرج الرئيسي بمقر المعهد.
وستناقش الدكتورة موف في المحاضرة مع أساتذة وطلاب المعهد وضيوفهم، ظاهرة الشعبوية والتحولات الكبرى المرتبطة بها في طبيعة الممارسة السياسية المعاصرة في عالمنا، كما ستسلط الضوء على صعود الشعبوية كظاهرة سياسية اجتاحت العالم، وتأثرت بها الدول الكبرى والصغرى، بل أصبحت تحرك السياسة الدولية.

وتتناول المحاضرَة هذه المواضيع المهمة باعتبارها من الهموم الفكرية، والظواهر السياسية التي تشغل الرأي العام في هذه المرحلة، والذي يتطلب مساهمات وتحليلات المختصين من العلماء والأكاديميين.

يشار إلى أن هذه الفعالية الأولى ضمن سلسلة ملتقيات "حوارات العصر" التي تبتدرها كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية هذا العام، وهي ملتقيات سنوية تستضيف فيها الكلية كل عام شخصية ذات مساهمة متميزة في واحد من مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية في حوار دولي حول واحدة من قضايا العصر التي تشغل الرأي العام والمجتمع الأكاديمي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.