الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
12:09 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تنظم مؤتمر القيادة الطلابية «تقدّم» الخامس نوفمبر القادم

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 20 أكتوبر 2019
. - جانب من الحضور
. - جانب من الحضور
ينطلق في بداية الشهر القادم مؤتمر القيادة الطلابية في نسخته الخامسة بتنظيم مركز القيادة الطلابية في جامعة قطر حيث سيعقد المؤتمر يومي 2 و3 من شهر نوفمبر القادم في جامعة قطر وبالتحديد في قاعة ابن خلدون.

ويعتبر مؤتمر (تقدم) الأول من نوعه في قطر، حيث أنه يجمع الطلبة من جميع الجامعات؛ للتركيز على أهمية القيادة والمهارات القيادية لدى الفرد وانعكاسه الإيجابي على مجتمعنا.

ويسعى المؤتمر إلى دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها المتصلة بالتنمية الاجتماعية والبشرية. وفي النسخة الخامسة يطلق المؤتمر شعار جديد بعنوان: (رؤية وطنية بقيادة شبابية) حيث يركز المؤتمر بشكل كامل على رؤية قطر 2030 وتشجيع الطلبة بالتخطيط لمشاريع تعزز وتخدم الرؤية من خلال طرح ورش تدريبية مختلفة يقدمها نخبة من المدربين واستضافه قيادات وطنيه للتحدث عن الركائز بشكل أكبر ودورهم في تحقيق الرؤية. وستشارك وزارة الثقافة والرياضة كراعٍ رسمي للمؤتمر في نسخته الخامسة وبنك قطر للتنمية و(نماء) كشريك مجتمعي بالإضافة إلى الرعاة الإعلاميين، وهم: قناة الريان الفضائية ومنصة نديب قطر.

وفي تصريحٍ له، قال الدكتور عبدالله اليافعي نائب رئيس الجامعة المساعد لقطاع الحياة الطلابية والخدمات: "يعدّ مؤتمر القيادة الطلابية فرصة مميزة واستثنائية لإكساب طلبتنا كل ما يلزم من مهارات القيادة، الأمر الذي يؤهلهم للنجاح في حياتهم المهنية والاجتماعية، وهو ما يعكس التزام جامعة قطر المستمر تجاه طلبتها بتقديم فرص تطويرية متنوعة كي يستطيعوا من خلالها إنماء مهاراتهم وخبراتهم، ولذلك يأتي هذا المؤتمر في نسخته الخامسة بمشاركة جامعات محلية وذلك تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030 وركائزها المتصلة بالتنمية الاجتماعية والبشرية تحت عنوان (رؤية وطنية، بقيادة شبابية)، كما يهدف المؤتمر إلى خلق بيئة تفاعلية تركّز على تنمية الجوانب القيادية الأساسية لدى الطلبة من خلال تقديم الدورات التدريبية التطبيقية المختلفة من قبل مدربين لهم خبرة وباع كبيرين في هذا المجال مما يمكّن الطلبة من تطوير مهارات التواصل الفعال، العمل الجماعي، وتحفيز الآخرين بالإضافة لتعزيز الوعي والالتزام نحو المواطنة الفعالة والمسؤولية الاجتماعية".

من جانبه، قال الدكتور عيسى الحر تسعى وزارة الثقافة والرياضة الى تعزيز مشاركة الشباب في شتى المجالات كقطاع مشترك في كل المؤسسات والمختلفة، وكشريحة مهمة جدا في ركيزة التنمية البشرية التي تعتمد عليها الدولة في تنفيذ رؤية قطر 2030، كما تسعى الوزارة إلى تمكينهم من المشاركة في بناء مستقبلهم في الدولة من خلال صقل مواهبهم واكسابهم مهارات عملية راقية تليق بقطر وتتناسب مع تطلعاته المستقبلية. فالتمكين بمستوياته الثلاث لن يتحقق الا ذا كان الشباب جزء حقيقي وفعّال في الدولة، فكما يشاركون في نتائج الاحداث فيجب ان يشاركوا ايضا في التخطيط للحدث وصناعته ومن ثم تقييم نتائج هذا الحدث، ومن هنا تتكون الخبرة ويتعلم الشباب ان يحاكي احتياجات مجتمعه وبلاده بل ويحاكي احتياجات الأمة بأكملها. (تقدم، إنجاز، تنمية، قيادة) قيم سطرها الشباب القائمين على هذا المؤتمر وربطوها بصورة رائعة بالقيادة الطلابية، وانا اربطها بالقيادة الشبابية على مستوى الدولة، فلا تعلوا الامم ولا ترتقي ولا تستمر الا بشباب يحملون راية القيم ويشقون صفوف المستقبل".

وبدوره، قال السيد حمد المري مديرة إدارة التوعوية المجتمعية و القائم بأعمال مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز الإنماء الاجتماعي – نماء: "إن مركز الإنماء الاجتماعي نماء يسعى من خلال أهدافه المرتبطة بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الى تنمية المجتمع على جميع المستويات وذلك من خلال برامجه وأنشطته المتعددة والمتنوعة والموجهة توجيهاً مباشراً للشباب في المجتمع القطري، كما يولى المركز أهمية كبيرة لطلاب الجامعة و ذلك بتقديم الدعم عبر ورشات و دورات تدريبة تتعلق بالريادة الاجتماعية وريادة الأعمال و المهارات الحياتية و غيرها من الخدمات التي يقدمها المركز. أتوجه بالشكر لكم جميعا وأثمن هذا التعاون الثنائي بين مركز الانماء الاجتماعي (نماء) وبين جامعة قطر الممثل بمركز القيادة الطلابية ونتطلع دائماً الى مزيد من التعاون المشترك والمثمر لخدمة وتنمية المجتمع".

من جانبه، قال الإعلامي د. حمد الفياض: "إنه من دواعي سرور قناة الريان الفضائية أن تكون الراعي الإعلامي لمؤتمر القيادة الطلابية والذي يركّز على رؤية قطر 2030 حيث أن قناة الريان منذُ انطلاقتها وهي تسعي لدعم وتنمية وتثقيف المجتمع من خلال رؤيتها التي تنطلق من رؤية قطر الوطنية لذلك يسعدنا أن نستمر في هذه الشراكة على مدار 4 سنوات لدعم أبنائنا الطلاب لكي يتمكنوا من صنع مستقبل أفضل مبني على ركائز ثابتة وتبادل خبرات مع المؤسسات الوطنية الشريكة والداعمة، وفي النهاية نتوجه بالشكر والتقدير لجامعة قطر على إتاحة فرصة المشاركة في هذا المؤتمر ونأمل من الله العلي العظيم أن يستفيد ابناؤنا الطلبة من هذا المؤتمر ويكون داعمًا لهم في خطواتهم القادمة بإذن الله".

وقال الإعلامي عمر الجميلي: "نالت شبكة نديب قطر شرف الرعاية الإعلامية لمؤتمر القيادة الطلابية الخامس (تقدم)، وتهدف الشبكة من خلال الرعاية لترقية الوعي المجتمعي، وتعميق الفكر، وتسليط الضوء على كل حركة إنمائية في الدولة، فضلًا عن نقل أحداث الوطن وما يتعلق بنشاطها الإقليمي والدولي على رأس كل لحظة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.