الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
04:10 ص بتوقيت الدوحة

اكتسح «الهندي» 40-10.. والبوعينين يتابع

«أدعم اليد» إلى نصف نهائي التصفيات المؤهلة للأولمبياد

معتصم عيدروس

السبت، 19 أكتوبر 2019
«أدعم اليد» إلى نصف نهائي التصفيات المؤهلة للأولمبياد
«أدعم اليد» إلى نصف نهائي التصفيات المؤهلة للأولمبياد
تأهل المنتخب القطري لكرة اليد للدور نصف النهائي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد «طوكيو 2020»، بعد الفوز الكبير الذي حققه أمس على نظيره الهندي بنتيجة 40-10 في مباراته لحساب المجموعة الأولى التي استضافتها صالة الدحيل الرياضية. وشهدت المباراة حضور جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، وأحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد. وبذا يكون «الأدعم» فاز في مباراتيه الأوليين بفارق 65 هدفاً.
كان المنتخب السعودي قد ضمن التأهل من المجموعة نفسها للدور نصف النهائي، بعد فوزه أمس أيضاً على منتخب هونج كونج.
ولم يجد «الأدعم» صعوبة تُذكر في اكتساح منافسه الهندي، ونجح في تسيير المباراة لمصلحته منذ البداية حتى حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18-4 (أي بفارق 14 هدفاً). وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب تقدّمه بدون مقاومة تُذكر حتى وصلت النتيجة إلى 40-10 (بفارق 30 هدفاً). وظهر «الأدعم» قوياً كما ينبغي، ولم يسمح لضيفه في الشوط الثاني سوى بتسجيل 6 أهداف فقط.
ووضح من خلال المباراة أن اللاعبين قد طبّقوا تعليمات المدرب فاليرو بحذافيرها؛ فلم يركن المنتخب إلى الهدوء، وواصل ضغطه حتى النهاية، في دلالة على الاحترام الكبير الذي يكنّه لمنافسه.
وحرص الإسباني فاليرو مدرب المنتخب على إتاحة الفرصة لكل اللاعبين؛ بغية تجهيزهم للمباراة المقبلة التي يخوضها غداً ضد المنتخب السعودي، التي سيتحد على ضوئها أول المجموعة الأولى وثانيها. فحسب نظام التصفيات، فالأول من هذه المجموعة سيلتقي الثاني من المجموعة الثانية، والثاني منها سيلتقي مع الأول من المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية، التي يتأهل الفائز منها للأولمبياد.

حمد النعيمي: نبحث عن الصدارة
تقدّم حمد النعيمي -عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد- بالتهنئة إلى اللاعبين والاتحاد، وكل عشّاق كرة اليد القطرية بتأهّل المنتخب إلى نصف النهائي.
وقال إن المنتخب قد قطع شوطاً مهماً، ولكن ما زال أمامه الأصعب، وعليه الآن أن يبحث عن صدارة المجموعة بالفوز على المنتخب السعودي، منوهاً بأن «المهمة لن تكون سهلة، فالمنتخب السعودي كما الأدعم، حقّق الفوز على منتخبي هونج كونج والهند، وبالتالي، فهو في أتم الجاهزية لهذه المباراة، ويتطلع إلى تحقيق الهدف نفسه وهو صدارة المجموعة الأولى».
وزاد النعيمي أن الأمور لن تنتهي عند هذا الحد، فالأدعم يدخل التصفيات بهدف واحد يعمل الجميع من أجله، ويقوم مجلس الإدارة بتهيئة كل الظروف للاعبين والجهاز الفني من أجل بلوغه، وهو التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي.
معرباً عن ثقته في أن المنتخب -ورغم التغييرات التي طرأت عليه- قادر على تحقيق الهدف، وقد أبان خلال المباراتين السابقتين عن تطور كبير في مستواه من مباراة لأخرى.
وناشد النعيمي الجماهير القطرية والمقيمة إلى مواصلة مؤازرة الأدعم في بقية مباريات التصفيات، حتى ينجح في صدارة المجموعة، ومن ثم التأهل إلى «طوكيو 2020».

يوسف بن علي: هدفنا صدارة المجموعة

تقدّم يوسف بن علي -نجم المنتخب- بالتهنئة إلى أسرة اليد القطرية، بمناسبة تأهّل المنتخب إلى نصف النهائي.
وقال إنهم يستهدفون الآن صدارة المجموعة التي اعتبرها مهمة جداً على مستوى الترتيب، وكذلك على المستوى المعنوي، قبل الدخول في معترك نصف النهائي، والذي سيكون أصعب بكثير من الدور الأول.
وأشاد بن علي بزملائه اللاعبين الذين يؤدون بثبات في المستوى، وطالبهم ببذل مجهود أكبر خلال المراحل المقبلة من التصفيات، والتي تحتاج إلى أن يقدم كل لاعب أفضل ما لديه، ويلعب بأعلى درجات التركيز، من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي.

آل إسحاق: نعمل لإخراج التصفيات بأفضل صورة

أكد إبراهيم عبدالرحمن آل إسحاق -السكرتير التنفيذي لاتحاد كرة اليد- أن الأمور التنظيمية تسير على أحسن ما يرام، مشيراً إلى أن كل اللجان التابعة للجنة التنظيم تجتهد من أجل إخراج هذه الاستضافة الآسيوية بأفضل صورة ممكنة، تأكيدا للسمعة القطرية في مجال الاستضافات الكبرى.
وقال: «الوفود وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة اليد والاتحاد الآسيوي وممثلي المنتخبات المشاركة أشادوا بالتنظيم الجيد، ما يزيد من حرصنا على مواصلة العمل بجهد كبير، بالتنسيق مع بقية اللجان العاملة بالبطولة، من أجل إنجاح هذه الاستضافة».
وأوضح آل إسحاق أن الكوادر القطرية أصبحت تمتلك خبرات في مجال الاستضافة، مشيراً إلى أن تنظيم قطر للعديد من البطولات العالمية والإقليمية الناجحة كان له الأثر الكبير في تراكم الخبرات الميدانية للكوادر القطرية في هذا المجال.
وتابع: «حرصت لجنة التنظيم على توجيه الدعوة لكل منتسبي كرة اليد القطرية من أندية وقدامى لاعبين، وإداريين، لتقديم المساندة المعنوية لمنتخبنا في هذه المحطة التأهيلية للأولمبياد».

تأهل السعودي إلى نصف النهائي

تأهل المنتخب السعودي للدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد «طوكيو 2020»، بعد فوزه أمس على منتخب هونج كونج بنتيجة 41-16، في المباراة التي استضافتها صالة الدحيل الرياضية أمس، بعد مباراة تسيّدها المنتخب السعودي منذ بدايتها وحتى النهاية ولم يجد أي صعوبات تُذكر من جانب من منتخب هونج كونج، لينجح في حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 17-6، بفارق 11 هدفاً. وواصل المنتخب السعودي تفوّقه وأفضليته في الشوط الثاني، ليزيد من الفارق في عدد الأهداف حتى نهاية المباراة بـ 41-16، بفارق 25 هدفاً، ليرفع «الأخضر» رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه في مباراتين، كانت الأولى ضد المنتخب الهندي.
ويُنتظر حسم صدارة المجموعة مع المنتخب القطري في المباراة التي تجمعهما غداً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.