الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
05:53 م بتوقيت الدوحة

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد للدور قبل النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد "طوكيو 2020"

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - جانب من المباراة
. - جانب من المباراة
تأهل المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدور قبل النهائي من التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) المقامة حاليا في الدوحة وذلك بعد فوزه الكبير على نظيره الهندي بنتيجة 40 / 10 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، السبت، ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما منتخبي السعودية وهونج كونج .

وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى أربع نقاط من فوزين حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على هونج كونج 49 / 14 ليضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام السعودية يوم بعد غد الاثنين والتي ستكون من أجل تحديد أول وثاني المجموعة حيث حسم المنتخب السعودي من جانبه صعوده إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة 41 / 16 في المباراة الأولى اليوم .

وبالعودة إلى فوز المنتخب القطري الكبير على نظيره الهندي فقد كانت المباراة من جانب واحد لمصلحة المنتخب القطري الذي فرض تفوقه بشكل كبير على مدار الشوطين حيث بادر بالتقدم 6 / 2 في الدقيقة العاشرة ، وفي ظل الفارق الواضح في المستوى والإمكانيات بين المنتخبين وسع الأدعم الفارق الى 6 أهداف بواقع 9 / 3 في الدقيقة 15 قبل ان يبتعد بالنتيجة أكثر إلى 12 / 3 في الدقيقة العشرين ورغم التغييرات الكثيرة التي أجراها المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا إلا أن المنتخب القطري استمر على أفضليته حتى نجح في الخروج من الشوط الأول متقدما بفارق 14 هدفا بواقع 18 / 4 .

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب القطري سيطرته على مجريات الأمور مؤكدا تفوقه على المنتخب الهندي الذي لم يتمكن من مجاراة النسق العالي الذي فرضه لاعبو الأدعم ليصل الفارق إلى 21 هدفا 28 / 7 في منتصف الشوط ورغم محاولات الهند تقليص الفارق وإيقاف الهجوم القوي للمنتخب القطري ألا أن الأدعم تمكن من تعزيز تفوقه وزيادة غلته من الأهداف في المرمى الهندي لتنتهي المباراة بفوز قطري صريح بنتيجة 40 / 10 .

وقد أكد السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد، ومدير التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020 ) ، على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب القطري على نظيره الهندي وقال بأن المنتخب قدم عرضا جيدا وحقق الفوز الثاني الذي ضمن به التأهل إلى الدور قبل النهائي ، ولكن لا تزال لديه مواجهة صعبة امام المنتخب السعودي لتحديد اول وثاني المجموعة ، وهي مباراة مهمة جداً وتعتبر في الوقت نفسه اختباراً حقيقياً بعد المباراتين السهلتين نوعا ما أمام هونج كونج والهند .

وأضاف الملا : ثقتنا في اللاعبين كبيرة ، وندرك بانهم سيقدمون أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز في المباراة القادمة ونتمنى لهم التوفيق ، والمشوار لا يزال طويلا ويجب ان يواصل الأدعم مسيرته بكل قوة من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل إلى أولمبياد ( طوكيو 2020 ) ، وهو الإنجاز الذي يتطلع الجميع لتحقيقه.

وتقدم أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد بالشكر إلى الجماهير التي وقفت مع الأدعم في المباراة السابقة أمام هونج كونج ، ومباراة اليوم ضد المنتخب الهندي ، وناشدهم بضرورة التواجد وتشجيع المنتخب بقوة في مباراته القادمة ضد المنتخب السعودي، من أجل تحقيق الفوز وصدارة المجموعة ، منوهاً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجماهير في تحفيز اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم، ودفعهم لتقديم أفضل مستوى ممكن .

من جانبه أشاد السيد يوسف المعلم إداري المنتخب القطري بالمستوى الذي قدمه اللاعبون أمام الهند وقال : كان من المهم الفوز على هونج كونج والهند لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي ، ولكن ما زالت هناك مباريات أكثر صعوبة والجميع في المنتخب يعلم هذا الأمر، وعلينا الآن أن نستعد لحسم صدارة المجموعة في مباراة الاثنين أمام السعودية، ومن ثم التفكير في الدور نصف النهائي .

وأضاف " اللاعبون حتى الآن أظهروا صلابة وقوة ، وهناك تطور واضح في المستوى من مباراة لأخرى وهذا الأمر يبشر بالخير، والكل يعرف بأن المواجهة المقبلة أمام المنتخب السعودي ستكون مختلفة عن المباراتين السابقتين ، والجهاز الفني بقيادة المدرب فاليرو ريفيرا يمتلك فكرة كاملة عن المنتخب السعودي من خلال رصده في المباراتين السابقتين وسيقوم باعداد الطريقة المناسبة لتجاوزه بعد الوقوف على نقاط القوة والضعف فيه "، مؤكدا ثقته في أن اللاعبين سيكونون في قمة التركيز خلال هذه المباراة والتي يعتبر الفوز فيها مهماً جداً قبل الدخول في الدور نصف النهائي .

بدوره أعرب أحمد مددي لاعب المنتخب القطري عن سعادته بالفوز على المنتخب الهندي والصعود إلى الدور قبل النهائي وقال : لعبنا المباراة بكل قوة وجدية منذ البداية وحتى النهاية ولم نستهين إطلاقا بالمنتخب الهندي ولذلك نجحنا في تحقيق المطلوب وهو الفوز والصعود للدور قبل النهائي .

وأضاف : ان الفوز في المباراتين الأوليتين على هونج كونج والهند يمنح الفريق دافعا معنويا لمواصلة المشوار بقوة ، والآن يتطلع الفريق إلى الفوز في المباراة المقبلة أمام المنتخب السعودي من أجل تصدر المجموعة .

وقال أحمد مددي : نعلم جيدا ان مهمتنا لن تكون سهلة في ظل تواجد منتخبات قوية يراودها الطموح في الصعود لدورة الألعاب الأولمبية إلا أن ثقتنا كبيرة في أنفسنا وقدرتنا على تحقيق هدفنا بالتأهل للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي .

وسوف تقام مباراتين غدا في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020 " المقامة حاليا في الدوحة حيث تجمع المباراة الأولى منتخبي كوريا الجنوبية والكويت ويلتقي في المباراة الثانية إيران مع البحرين .

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على كوريا الجنوبية 28 / 27 والبحرين على الكويت 26 / 21 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.