الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
05:31 ص بتوقيت الدوحة

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الأهلي والشحانية

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - من المباراة
. - من المباراة
انتزع الشحانية تعادلا ثمينا من الأهلي في المواجهة التي انتهت بنتيجة هدفين لمثلهما وجمعت بين الفريقين مساء اليوم ،على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن مباريات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ( 2019 / 2020 .

وأحرز اهداف المباراة رامين رضائيان في الدقيقة 4 والدقيقة 85 للشحانية و هرنان بريز في الدقيقة 7 ونبيل الزهر في الدقيقة 44 من ضربة جزاء للأهلي.

وجاءت المباراة هجومية مفتوحة وحقق خلالها الأهلي تفوقا واضحا الا ان الشحانية تمكن من ادراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء..وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 10 نقاط وبقي بالمركز السادس فيما رفع الشحانية رصيده الى نقطتين وبقي بالمركز الاخير .

شهدت المباراة بداية هجومية تجسدت في تسجيل هدفين اثنين في 7 دقائق وكان الشحانية المبادر بافتتاح النتيجة عندما احرز رامين رضائيان هدفا في الدقيقة 4 من ضربة رأسية حول بها كرة قادمة من ضربة ركنية بقدم نيجيل دي يونج، ورد عليه الأهلي بعد 3 قائق بهدف تعادل أحرزه هرنان بريز في الدقيقة 7 من كرة عرضية قادمة من الجهة اليسرى لتعود المباراة لنقطة البداية بتقاسم النقاط.

ومع تقدم زمن اللعب ارتفع المد الهجومي من الجانبين باتباعهما اللعب المباشر ،وتعددت الفرص الثمينة من الجانبين قبل ان يحقق الأهلي نسبة استحواذ ذات افضلية مكنته من المسك بزمام المبادرة واحراز هدف ثان في الدقيقة 32 الغاه حكام المباراة بسبب تسلل قبل أن يأتي تأكيد قرار الإلغاء من حكام "الفار".

وألغى حكام " الفار" هدفا للأهلي احرزه هرنان بريز في الدقيقة 39 بسبب لمسة يد قام بها عندما حاول استقبال الكرة بصدره وبقيت النتيجة على حالها وكان الأهلي قبل ذلك الهدف الملغى قد شدد الخناق والضغط على خط دفاع الشحانية حيث تدخل حارس المرمى إبراهيم دريوش اكثر من مرتين للتصدي للكرة وإنقاذ المرمى.

وفي الدقيقة 43 احتسب الحكم ضربة جزاء لفائدة الأهلي بسبب لمسة يد قام بها دي يونج عندما حاول التصدي لضربة حرة مباشرة سددها هرنان بريز وفي الدقيقة 44 حولها نبيل الزهر الى هدف تقدم لفريقه قبل نهاية زمن الشوط الأول بدقيقة واحدة .

وفي الدقيقة الأولى من زمن الوقت بدل الضائع احرز ابل ماثيوس هدف آخر الغاه حكم المباراة بسبب مخالفة ارتكبت على المدافع الفارو ميخيا من المهاجم هرنان بريز وجاء "الفار" ليؤكد قرار الحكم .. ويمكن القول ان الأهلي حقق تفوقا ملموسا على مستوى الفرص الثمينة وعلى مستوى الأهداف المسجلة علاوة على افضلية واضحة على مستوى الاستحواذ على الكرة .

بداية الشوط الثاني لم تكن هناك ردة فعل واضحة من قبل لاعبي فريق الشحانية وفي المقابل كان الأهلي يواصل تفوقه الهجومي وسيطرته على مجريات اللعب وتهديد مرمى الشحانية عدة مرات واضطر هذا الأخير لتحمل عبئ اللعب والتراجع لمناطقه قبل إعادة ترتيب أوراقه والتقدم للهجوم قبل بداية الربع ساعة الأخيرة من زمن اللقاء لتهديد مرمى ايفان ببعض المحاولات الهجومية التي كادت احداها ان تثمر هدف تعادل عندما توغل رامين رضائيان في منطقة الجزاء وسدد كرة جانبية في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 82 تقدم المدافع البديل صالح اليهري للهجوم وحصل على ضربة جزاء بعد العودة لتقنية " الفار" بسبب تعرضه للعرقلة من عبد الله عبد السلام الأحرق في منطقة الجزاء سددها بنجاح رامين رضائيان وحولها الى هدف تعادل في الدقيقة 85 ...لتنتهي المباراة بتعادل عادل بين الفريقين بهدفين لكل منهما.

وفي مواجهتين لعبتا في وقت سابق من مساء اليوم لحساب نفس الجولة ،استعاد السيلية نغمة الانتصارات بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد على حساب الوكرة ،واكتسح الريان نظيره نادي قطر بخماسية نظيفة ...وتختم الجولة السابعة غدا بإقامة مواجهتين حيث يلتقي ام صلال مع الدحيل،في حين ستكون الانظار مصوبة بقوة نحو قمة الاسبوع السابع عندما يواجه العربي نظيره الغرافة...علما وانه تم تأجيل مواجهة السد مع الخور بسبب ارتباط الاول بنصف نهائي دوري ابطال اسيا امام الهلال السعودي يوم الثلاثاء القادم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.