الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
03:07 ص بتوقيت الدوحة

مسؤول سوداني يشيد بالإنجازات التي حققتها دولة قطر لإحلال السلام في "دارفور"

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - الدكتور إبراهيم الأمين القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير
. - الدكتور إبراهيم الأمين القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير
أشاد الدكتور إبراهيم الأمين القيادي بقوى" إعلان الحرية والتغيير" في السودان ، بالإنجازات التي حققتها دولة قطر لإحلال السلام في "دارفور".

وأكد " أهمية استصحاب هذه الانجازات الضخمة التي حققتها دولة قطر، لصالح إرساء السلام الشامل في البلاد، وعدم اغفال ما تم في المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في هذا الخصوص".

وأوضح الدكتور الأمين، في تصريح للإذاعة السودانية اليوم،، أن الاستفادة من كل انجازات السلام التي تحققت على أرض الواقع ضروري في هذه المرحلة للدفع بعملية السلام الراهنة لتحقيق النجاحات المرجوة منها بإشراك الجميع في العملية السلمية..مضيفا أنه لابد من النظر للإنجازات التي تحققت على أرض الواقع من زاوية مصلحة البلد،ومصلحة المناطق التي أقيمت فيها اتفاقيات السلام.

ولفت القيادي بقوى" إعلان الحرية والتغيير"، إلى أن الانجازات التي حققتها ثورة "ديسمبر" في السودان هيأت الظروف الملائمة لتكون كل مفاوضات السلام مؤيدة بالإرادة الشعبية المساندة لإيقاف الحرب واحلال السلام المستدام الشامل الذي يوقف الحرب نهائيا وفق رؤية تعلي المصالح الشعبية للمناطق المتضررة ومخاطبة قضاياهم الملحة ووضع الحلول العاجلة لها.

ودعا الدكتور إبراهيم الأمين ،الحكومة والحركات المسلحة في السودان التي تتفاوض حاليا في "جوبا" للتمسك بسلمية الثورة وأهدفها الرامية لإيقاف الحرب واحلال السلام واغتنام الفرصة الراهنة التي تمكن الجميع من العيش في سلام..مؤكدا أن القراءات المستقبلية ترجح وحدة السودان وتوافق جميع أهله على السلام الدائم للوصول لبر الأمان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.