الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
08:54 ص بتوقيت الدوحة

الريان يكتسح شباك قطر بخماسية نظيفة

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
. - من المباراة
. - من المباراة
حقق نادي الريان فوزا عريضا على نظيره نادي قطر بواقع خمسة اهداف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، السبت، ضمن الاسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .

سجل أهداف الريان، محمد علاء وتاباتا (هدفين) وفرانك كوم وياسين براهيمي في الدقائق 8 و16 و28 و36 و70.

وبهذه النتيجة، رفع الريان رصيده إلى 15 نقطة وتصدر جدول الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، بينما تجمد رصيد قطر عند 3 نقاط في المركز قبل الأخير...وحقق الريان أربع انتصارات متتالية لأول مرة منذ عام 2017 وربما يكون ذلك مؤشر لعودة الفريق من جديد من اجل المنافسة على الالقاب في هذا الموسم .

واستحق الريان، الفوز الكبير، حيث كان الأفضل والأكثر سيطرة على اللقاء على مدار الشوطين، وقدم مباراة مميزة وتلاعب بالخصم.

ضغط الريان هجوميا منذ الدقائق الاولى وكان قريبا من التهديف المبكر بعد مرور 3 دقائق لولا ان العارضة تصدت لتسديدة فرانك كوم، وعوض الريان الفرصة بعد عدة دقائق بالهدف الاول من ركنية وصلت داخل المنطقة خطفها محمد علاء قبل المدافعين داخل الشباك.

ومنح الهدف دفعة معنوية للريان، حيث واصل الهجوم والضغط والبحث عن الهدف الثاني والذي نجح في تسجيله من تمريرة عرضية لمحمد جمعة من اليسار وصلت متقنة للغاية الى تاباتا خطفها مباشرة داخل الشباك.

وبعد 4 دقائق وفي الدقيقة 20 اهدر ياسين براهيمي الهدف الثالث للريان من انفراد تام مع الحارس، وبعدها بدقيقة واحدة ظهرت اول محاولة لقطر من تسديدة قوية أطلقها عبد الناصر الخياطي وانقذها حارس الريان فهد يونس بصعوبة بالغة ركنية.

ونجح الريان في تسجيل الثلاثية من ركنية نفذها تاباتا وصلت الى فرانك كوم الذي خطفها داخل الشباك، واستمر الريان في سيطرته وتفوقه الهجومي، ونجح من خطف الهدف الرابع من تمريرة وصلت الى ياسين براهيمي في اليسار اندفع داخل المنطقة ومر من الدفاع وسدد الكرة داخل الشباك.

الأداء جاء أقل نسبيا مع بداية الشوط الثاني مع تحسن واضح في مستوى نادي قطر الذي حاول الضغط والهجوم لتقليص الفارق وحصل على عدة فرص لكن دون جدوى، وظهر الريان هجوميا بعد مرور 20 دقيقة بهجمة انفرد فيها محمد جمعة وسدد الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة 70 حصل الريان على خطأ خارج المنطقة، وسدد تاباتا كرة قوية داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني له والخامس لفريقه... لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة وقاسية على نادي قطر
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.