الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
03:55 ص بتوقيت الدوحة

"كشافة قطر" يشاركون في المخيم الكشفي الافتراضي العالمي

الدوحة- قنا

السبت، 19 أكتوبر 2019
جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
شاركت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في المخيم الكشفي الافتراضي العالمي على الهواء والإنترنت في "الجامبوري" الـ 62 على الهواء والمعروف بـ"جوتا" و"الجامبوري" الـ 23 على الانترنت "جوتي" JOTI ، وذلك بالتعاون مع الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي بمدينة الخور.

وتواصل كشافة قطر مع أشقاءهم وأصدقائهم من كشافة العالم منذ أمس وإلى غاية العشرين من الشهر الجاري، عبر المحطة اللاسلكية التي أقامتها جمعية هواة اللاسلكي بالمخيم الكشفي البحري بالخور على النداء الخاص بهذه المناسبة (A71AJOTA). حيث يربط أكثر من مليون كشافة من أكثر من 172 دولة عضو مع بعضهم البعض.

ويعتبر يوم الكشافة على الهواء والمعروف اختصاراً بـ "جوتا" (JOTA) حدثا دوليا رسميا للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، يشارك فيه الكشافة من مختلف الأعمار ومن مختلف دول العالم، ويتم الربط بين الكشافة لجميع الأعمار عن طريق محطات هواة اللاسلكي في العالم لتمكين وتشجيع الكشافة في جميع أنحاء العالم من التواصل مع بعضهم البعض، وتوفير متعة وتجربة الكشافة التعليمية وتعزيز شعورهم بالانتماء إلى الحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم.

وعلى مستوى العالم، يوم الجوتا هو يوم منسق عالمياً من قبل فريق مختص تابع إلى اللجنة الكشفية العالمية ومعتمد من قبل المكتب الكشفي العالمي. وجميع الأنشطة ذات الصلة بالجوتا تجري في وقت واحد في جميع أنحاء العالم كل سنة خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر.

جدير بالذكر، أن هذا المخيم الافتراضي، يعد فرصة لأعضاء الكشافة القطرية لمعرفة أهمية الاتصالات ودورها في خدمة الإنسانية ودور هاوي اللاسلكي والإنترنت في أن يكون سفيرا لبلاده، إذ يطلع الآخرين على موروثه الثقافي والحضاري والإنساني، وقد أقيمت العديد من الأنشطة ضمن فعاليات المخيم، بدأت برفع العلم وتحيته (كأحد عناصر التقاليد الكشفية) وترديد النشيد الوطني، كما تم تقديم محاضرة عن تاريخ الاتصالات وأنواعها.

يشار إلى أن الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تشارك للسنة الحادية عشرة على التوالي في الحدث الدولي الرسمي للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، في يوم الكشافة على الهواء، ممثلة بأعضاء من مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.