الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
02:19 ص بتوقيت الدوحة

طلاب «تكساس» يستكملون دورة تدريبية في «إدارة المشاريع»

الدوحة - العرب

السبت، 19 أكتوبر 2019
طلاب «تكساس» يستكملون دورة تدريبية في «إدارة المشاريع»
طلاب «تكساس» يستكملون دورة تدريبية في «إدارة المشاريع»
استكمل 17 طالباً من برنامج الهندسة في جامعة تكساس أيه أند أم في قطر، دورة تدريبية في «الإسهام بالمشاريع».
تم تنظيم ورشة العمل من قِبل «تفوّق-قطر شل»، الذي يُعدّ من أهم المراكز الرائدة في تعليم إدارة المشاريع، حيث شارك في الورشة الطلاب الذين سيتخرجون قريباً ممن لديهم رؤية في هذا المجال.
وتضمنت لائحة الطلاب الذين استكملوا الدورة التعليمية كلاً من: أحمد الأجنف، وأمين صديقي، وبندر ناصر، وإليزابيث أبراهام، وغيداء دندن، وحمناء سعيد، وحسنين منظور، ومالك هلالي، ومروان الوحش، ومحمد سلطان، ونور حمزة بلجتو، وأمنية عبدالله، ورغد السليطي، وريم فرج، وساموزاي فارهين منصور، وشيخ أفضل، وإسكندر هلالي.
وحصل الطلاب في قطر من خلال هذه الدورة، على نظرة لديناميكيات واقعية في إدارة المشاريع. وقامت بتقديم دورة «الإسهام بالمشاريع» منسقة الدورة سالي جبالي، وامتدت على مدى ثلاثة أسابيع من العمل الافتراضي وأربعة أيام من التدريب داخل الصفوف، والمناقشات وتحليل دراسة الحالة، في مبنى جامعة تكساس أيه أند أم في قطر الكائن في المدينة التعليمية.
واختُتمت الدورة بحلقة نقاشية شارك فيها خريجو فرع الجامعة الذين يعملون حالياً في شركات القطاع الصناعي؛ مثل: «شل قطر» و»قطر للبترول» وغيرهما من الشركات الأخرى.
وبهذه المناسبة، قال السيد بدر الجيده رئيس مركز «تفوّق»: «تخدم هذه الدورة في الأحوال العادية المهنيين الصناعيين؛ ولكن قام مركز «تفوّق» بإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات للاستفادة منها، من منطلق التزامنا بتعزيز التنمية البشرية في المراحل المبكرة من التعليم والتطوير المهني».
وقال الدكتور بلال منصور، مدير برنامج الإثراء الهندسي في جامعة تكساس أيه أند أم في قطر: «لقد تعلّم طلابنا من خلال دورة «الإسهام بالمشاريع» المصطلحات الأساسية والممارسات الحالية لتصوّر وتقديم المشاريع الاستثمارية الرأسمالية الكبرى في الوقت المحدد. كما تُعدّ هذه الدورة الأولى من نوعها التي تم تقديمها لطلابنا للمساعدة في تجهيزهم بالمهارات والمعارف التي يحتاجون إليها لدخول سوق العمل في قطر».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.