الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
06:52 ص بتوقيت الدوحة

من خلال ورشة عمل نظمتها «شمال الأطلنطي»

خبراء يناقشون بالدوحة دمج «ستيم» في برامج التعليم التقني والمهني

الدوحة - العرب

السبت، 19 أكتوبر 2019
خبراء يناقشون بالدوحة دمج «ستيم» في برامج التعليم التقني والمهني
خبراء يناقشون بالدوحة دمج «ستيم» في برامج التعليم التقني والمهني
أقامت كلية شمال الأطلنطي في قطر، مؤخراً ، ورشة عمل دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في برامج التعليم التقني والمهني، برعاية الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. تستمر الورشة على مدار ثلاثة أيام، تستضيف خلالها الكلية عدداً من كبار الخبراء من أميركا، وبريطانيا، وأستراليا، وتركيا، وجامايكا، لبحث كيفية الحصول على أقصى استفادة من مواد «ستيم»، وبرامج التعليم التقني والمهني، ولتبادل وجهات النظر حول «STEM» و «TEVET». ومناقشة كيفية تنفيذها في سياق رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال الأستاذ الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس الكلية: «التوسع في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني في قطر هو أمر حيوي لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، حيث تعد المهارات التقنية جزءًا حيوياً في عملية التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة».
وتحدث منسق الورشة، الدكتور زياد سعد، من دائرة البحوث التطبيقية والابتكار بكلية شمال الأطلنطي في قطر، قائلاً: «هذه الورشة التي تقام برعاية الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث إنها تجمع بين جانبين مهمين من احتياجات جودة التعليم في القرن الحادي والعشرين، وهما التعليم والتدريب التقني والمهني «TEVET» – وبرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM». وأضاف: «تحتاج المناهج إلى مراجعه جادة من أجل دمج مهارات «STEM» في برامج التعليم التقني والمهني، في مراحل التعليم الثانوي والعالي، بما يضمن تمتع الخريجين بالمهارات المطلوبة في القرن الحادي والعشرين».
يشارك في الورشة على مدار ثلاثة أيام ما يقارب من 60 مشاركاً من جهات محلية، من بينها وزارة التعليم والتعليم العالي، وجامعة قطر، وجامعة تكساس إيه آند أم- قطر، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسسة قطر، بالإضافة إلى ممثلين عن مكتب التعليم والتدريب التقني والمهني في مكتب اليونسكو بالدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.