الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
02:32 ص بتوقيت الدوحة

على هامش انعقاد أعمال الجمعية العمومية الرابعة والعشرين لـ «أنوك»

جوعان بن حمد يلتقي عدداً من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية

الدوحة - العرب

السبت، 19 أكتوبر 2019
جوعان بن حمد يلتقي عدداً من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية
جوعان بن حمد يلتقي عدداً من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية
اجتمع سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عصر أمس، مع السيدة سوزان ليون رئيس اللجنة الأولمبية الأميركية، كما اجتمع سعادته أيضاً مع السيد فيكتور لوكاشينكو نائب رئيس اللجنة الأولمبية البيلاروسية، وذلك على هامش انعقاد أعمال الجمعية العمومية الرابعة والعشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في الدوحة.
واجتمع سعادته أيضاً مع سعادة السيد مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، كما التقى أيضاً مع سعادة السيد أليخاندرو بلانكو رئيس اللجنة الأولمبية الإسبانية.
وبعد الجلسة المسائية لاجتماعات «أنوك»، التقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، مع سعادة السيد لويس ماهيا رئيس اللجنة الأولمبية الدومينيكانية.
جرى خلال الاجتماعات استعراض أوجه التعاون الرياضي والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في المرحلة المقبلة، كما أشاد رؤساء اللجان الأولمبية خلال اللقاءات، بتنظيم قطر لدورة الألعاب العالمية الشاطئية التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 11-16 أكتوبر الحالي، والتي تبعتها اجتماعات الجمعية العمومية الرابعة والعشرين لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك»، التي اختتمت أعمالها في الدوحة أمس بمشاركة 204 لجان أولمبية وطنية.

رئيس الأولمبية الكويتية: هدفنا الاستفادة من التجربة القطرية

أكد الشيخ فهد ناصر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، أن توقيع مذكرة تفاهم مع الأولمبية القطرية لإنشاء أكاديمية رياضية أولمبية في الكويت، يهدف إلى تطوير الحركة الرياضية في الكويت، والاستفادة من التجربة المتميزة في قطر في المجال الرياضي، مؤكداً حرص اللجنة على الاستفادة من كل التجارب الرياضية المتميزة إقليمياً وعالمياً، ودراسة إمكانية تطبيقها في الكويت لتطوير العمل الرياضي وتعزيز دوره لدى جميع شرائح المجتمع.
ولفت الصباح إلى أن الاتفاقية تهدف أيضاً إلى الاستفادة من النظام المطبق في «أسباير» لإنشاء أكاديمية تفيد الاتحادات الرياضية وكذلك الاستعانة بالفنيين والخبراء من «أسباير»، وأضاف أن هذا التعاون يهدف أيضاً إلى تمكين الاتحادات والأندية الرياضية الكويتية من الاستفادة من البنية الرياضية التحتية المتطورة في قطر.

رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية:
حفل «الأنوك» أشبه بقصص الخيال

وصف باولو واندرلي رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية، حفل «الأنوك» الذي احتضنته الدوحة أمس الأول بالخيالي، وأضاف في حديثه أمام الإعلام المحلي أمس الجمعة في ختام أعمال اجتماعات «الأنوك»: حقيقة ما حدث كان أشبه بقصص من الخيال، وقد رأينا العديد من الأمور الرائعة كالصقور والهجن والتقاليد القطرية، وكنت أتمنى فوز أحد النجوم البرازيليين بالجوائز.
وعن زيارته إلى الدوحة قال: «هذه الزيارة تعرفنا من خلالها على معالم الدوحة المختلفة، وقطر تقوم بعمل مبهر بالطريق نحو 2022، ورأينا كيف نجحت في تنظيم دورة ألعاب في أقل من 3 أشهر، وهذا دليل على قدرة قطر على استضافة أهم البطولات العالمية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.