الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
07:16 ص بتوقيت الدوحة

الكشف عن شعار مونديال الأندية - قطر 2019

الدوحة - العرب

السبت، 19 أكتوبر 2019
الكشف عن شعار مونديال الأندية - قطر 2019
الكشف عن شعار مونديال الأندية - قطر 2019
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم للأندية «FIFA قطر 2019 ™» البطولة الأكبر في عالم كرة القدم للأندية، والمقدمة من «Alibaba Cloud».

وأكّد «الفيفا» أن الشعار الرسمي مستلهم من التاريخ الثقافي لدولة قطر المستضيفة للنسختين القادمتين من البطولة «2019 و2020».
وتعتبر فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، العنصر الأوضح في تصميم الشعار الرسمي للبطولة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر. أما تصميم الشكل الكروي القزحي فيتبنى عنصر تزيين معماري تشتهر به المساكن في منطقة الشرق الأوسط، يُعرف باسم المشربية، وينطوي على نقش وزخرفة الخشب.

ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى، وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج، إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل، بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدٍّ سواء.
يطغى العنابي على شعار البطولة، وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن لمياه خليج الدوحة.
وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة، وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.

.. وبدء عملية إصدار اعتمادات البطولة لوسائل الإعلام

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» أمس إطلاق عملية إصدار الاعتمادات لممثلي وسائل الإعلام الذين يودّون تغطية منافسات كأس العالم للأندية- قطر 2019، وذلك عبر قناة «FIFA» الإعلامية، مع العلم أن البطولة ستقام في ثلاثة مواقع حول الدوحة بين 11 و21 ديسمبر 2019، ويكون الموعد النهائي للتقدم بطلبات الحصول على الاعتماد هو يوم الأحد 2 ديسمبر 2019.
تشهد البطولة مشاركة أندية مونتيري من المكسيك «حامل لقب دوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف 2019»، وهينجن سبورت من كاليدونيا الجديدة «الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2019»، وليفربول الإنجليزي «بطل دوري أبطال أوروبا 2018- 2019»، ونادي الترجي التونسي «الفائز بدوري أبطال إفريقيا 2018- 2019»، ونادي السد القطري.
أما الناديان الممثلان لآسيا وأميركا الجنوبية، فسيتم التعرف عليهما في نهاية نوفمبر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.