الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
06:04 ص بتوقيت الدوحة

الشقب يتوج بالذهب في ختام منافسات بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل بالمغرب

المغرب- قنا

الخميس، 17 أكتوبر 2019
الشقب
الشقب
حصدت خيل الشقب (عضو مؤسسة قطر) ثلاث ميداليات ملونة في ختام مشاركتها في بطولة الجديدة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة بالمملكة المغربية ضمن فعاليات معرض الفرس في دورته الثانية عشرة.

وكانت الذهبية الأولى للشقب عن طريق "ثمامة الشقب" لفئة الأفرس، حيث تفوقت في المنافسات الختامية التي تأهلت لها 6 رؤوس، وحلت في المركز الثاني "فلوديا" من المغرب ونالت الفضية، أما البرونزية فذهبت إلى "هجر الشقب" وهي من إنتاج الشقب ولكن مالكها المغربي محمد العطواني.

وواصل الشقب تفوقه في حصد الألقاب حيث فاز المهر "فهد الشقب" بالميدالية الذهبية لفئة "الأمهر" بعد أن حقق أعلى الدرجات من قبل لجنة التحكيم، كما فاز الشقب بالفضية لهذه الفئة عن طريق "ارسلان الشقب"، فيما ذهبت البرونزية الى "انتريس" من فرنسا.

وانطلقت منافسات اليوم الختامي صباحا بفئة "الأفحل" التي انسحب منها الشقب بعد تعرض "رداد الشقب " لظرف صحي وكان من المرشحين للفوز بالمراكز الأولى.

وأعرب السيد خالد الجهني رئيس قسم التدريب والمشاركات في إدارة جمال الخيل بالشقب عن سعادته بالإنجازات التي حققها الشقب في ختام منافسات بطولة المغرب لجمال الخيل العربية الأصيلة.. مؤكدا على قوة المنافسة في البطولة.

وقال إن إنجازات الشقب لا تتوقف حيث تكون له الريادة في أي بطولة يشارك فيها داخليا أو خارجيا، وذلك لتميز نوعية الجياد التي يشارك فيها، كما أن الشقب يسعى دوما لأن تكون الخيل القطرية في المقدمة، وذلك من خلال النتائج الرائعة التي تتحقق في كل البطولات الدولية.

وأضاف أن ما تحقق من نتائج في هذه البطولة إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الشقب المتواصلة في كل بطولات الخيل التي نشارك فيها، وإن شاء الله نواصل الإنجازات في المستقبل في كل البطولات التي نحرص على المشاركة فيها.

وشهدت البطولة مشاركة 147 رأسا من الخيل في جميع الفئات المهرات والأمهر والأفرس والأفحل، والتي أقيمت على مدار يومين، حيث جرت في يومها الأول التصفيات المؤهلة إلى النهائي، حيث تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة للتنافس على الميداليات الذهبية والفضية.. وفي اليوم الثاني جاءت منافسات البطولة قوية وسط مشاركة دولية من دول عربية وأوربية.

وظفر الشقب بميداليتين ذهبيتين وفضية ليكمل مشاركته في البطولة بنجاح باهر حيث شارك بـ 5 من الرؤوس توج بثلاث ميداليات وحقق المركز الرابع عن طريق حريملاء الشقب أمس في تصفيات المهرات عمر سنة ثم انسحب من فئة الأفحل لظرف صحي.

وتأتي نتائج اليوم مواصلة لتميز الشقب في كبرى البطولات العالمية حيث حقق قبل فترة قليلة تفوقا لافتا خلال مشاركته في بطولة ميلانو الدولية لجمال الخيل العربية من السلالة المصرية التي أقيمت في إيطاليا حيث حصل المهر "نعيم الوعب " ملك الشقب على الميدالية الذهبية لفئة الأمهر عمر سنة واحدة، بينما نالت المهرة "أميرة الشقب" ملك الشقب على الميدالية الفضية للمهرات، ونال الفحل "فرهود الشقب" ملك الشقب الميدالية الفضية لفئة الأفحل في نهائي البطولة.

يذكر أن الشقب يهدف من خلال فلسفة الإنتاج إلى المحافظة على النسل العربي وإنتاج خيل جميلة وأن يكون لديه بنية رياضية قوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.