الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
07:16 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تحتفل بوصول الرحلة الافتتاحية إلى لنكاوي في ماليزيا

الدوحة - قنا

الخميس، 17 أكتوبر 2019
«القطرية» تحتفل بوصول الرحلة الافتتاحية إلى لنكاوي في ماليزيا
«القطرية» تحتفل بوصول الرحلة الافتتاحية إلى لنكاوي في ماليزيا
احتفلت الخطوط الجوية القطرية، بوصول الرحلة الافتتاحية إلى لنكاوي في ماليزيا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين القطري والماليزي.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى لنكاوي التي أصبحت ثالث وجهاتنا في ماليزيا حيث تعد لنكاوي وجهة مهمة للسياحة واستضافة المؤتمرات والمعارض التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم".
وأضاف "تكتسب لنكاوي شهرة كبيرة يوما بعد يوم لتصبح إحدى أكثر الوجهات التي تستقطب الزوار من شتى أنحاء العالم، مما أكد لنا ضرورة تدشين رحلاتنا إليها. وسوف نسير الآن أربع رحلات أسبوعيا إلى هذه الوجهة ، ثم سيزداد عدد الرحلات إلى خمس اعتبارا من 27 أكتوبر 2019".


من جانبه، قال السيد محمد صلاح الدين، المدير العام لتسويق شركات الطيران في مطارات ماليزيا، "نفتخر بالترحيب بالخطوط الجوية القطرية في مطار لنكاوي الدولي، وفيما رحبنا بوصول أولى رحلات القطرية إلى ماليزيا قبل 18 عاما عندما دشنت الناقلة رحلاتها إلى كوالالمبور، أضافت القطرية بينانغ إلى شبكة وجهاتها العام الماضي، ويسرنا اليوم أن نشهد تدشين الناقلة لرحلاتها إلى لنكاوي".
وأشار إلى أن القطرية أصبحت أول شركة طيران شرق أوسطية تسير رحلات إلى لنكاوي، مما سينعكس إيجابا على تعزيز الفرص السياحية ليس فقط في لنكاوي بل في ماليزيا ككل".
ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى ماليزيا في عام 2001 عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى كوالالمبور، وفي نفس العام أعلنت الناقلة عن ابرام اتفاقية الرمز المشترك، ثم أضافت بينانغ إلى شبكة وجهاتها في عام 2018، وتسير الناقلة حاليا 25 رحلة أسبوعيا إلى ماليزيا.
وتكتسب لنكاوي شهرة واسعة بأنها إحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث شهدت ازديادا كبيرا في أعداد الزوار بنسبة 10 في المائة منذ عام 2013 ، وتشتهر بضمها للعديد من الأماكن التي تستقطب السياح، بما في ذلك حديقة لنكاوي يونسكو الجيولوجية، وهي واحدة من 64 حديقة فقط في العالم حازت على هذا اللقب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.