الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
06:42 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة تستضيف بطولة العالم للاسكواش الـ40 شهر نوفمبر المقبل

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - الاسكواش
. - الاسكواش
تستضيف الدوحة بطولة العالم للاسكواش في نسختها الأربعين خلال الفترة من 8 إلى 15 نوفمبر المقبل والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش .

وتشهد البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 353 ألف دولار أمريكي مشاركة 64 لاعبا من بينهم أفضل 56 مصنفا في العالم بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون بدعوات خاصة من اللجنة المنظمة.

وستحل بطولة العالم للاسكواش للرجال هذا العام مكان بطولة قطر كلاسيك، إحدى البطولات البلاتينية بجولة محترفي الاسكواش والتي ينظمها سنويا اتحاد الاسكواش إلا أن الأخيرة ستعود إلى مكانها الطبيعي بالرزنامة الدولية في الموسم المقبل .

ويبدأ المصنف الأول عالميا المصري علي فرج رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم للاسكواش بلقاء الألماني غير المصنف رافاييل كاندرا .. بينما يلتقي المصنف الثاني عالميا محمد الشوربجي بمواطنه كريم الهمامي في الأدوار الأولى من البطولة .

وحسب القرعة، يبدأ لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي مشواره في البطولة بمواجهة الفرنسي غروغور مارشيه الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية في مدينة فروتسواف.. بينما يلتقي اللاعب القطري الآخر حمد العامري مع المصنف الثالث عالميا طارق مؤمن.

وسيكون الحصول على لقب بطولة العالم للرجال أفضل طريقة ينهي بها علي فرج موسمه بعد تتويجه يوم الأحد الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش في أعقاب تغلبه على مواطنه محمد الشوربجي في المباراة النهائية.

وحقق علي فرج العديد من النجاحات في الجولة العالمية للاسكواش في الموسم الأخير فقد حصل على العديد من الألقاب من بينها بطولة أوراكل نيتسويت وبطولة قطر كلاسيك وكأس الأبطال الأمر الذي سمح له باقتناص صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته في شهر مارس من العام 2019.

وفي آخر زيارة له لمدينة الدوحة، حصل فرج على لقبه الأول في الفئة البلاتينية عندما تغلب على الألماني سايمون روزنر ليفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك الموسم الماضي .

في المقابل يسعى بطل العالم الأسبق محمد الشوربجي للحصول على لقب بطولة العالم في مدينة الدوحة للمرة الأولى بعد أن خسر مباراتين نهائيتين لبطولة العالم في مدينة الدوحة في نسختي 2012 و2014 أمام مواطنه رامي عاشور.

كما تعد المواجهة الانجليزية الخالصة التي ستجمع كلا من جيمس وليستروب وبطل العالم الأسبق جورج باركر، إحدى أقوى مواجهات الدور الأول في بطولة العالم.

وفي تعليقه على نتائج القرعة، قال السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة: "تشكل القرعة مؤشرا حقيقيا على مدى قوة هذه النسخة من بطولة العالم للاسكواش وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة استعدادتها لاستضافة أبرز نجوم العالم في هذه الرياضة وفقا للمعايير القطرية المعروفة في استضافة أرقى البطولات الرياضية في العالم حيث نتطلع لاستضافة الجميع في دوحة الرياضة مرة أخرى" .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.