الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
04:17 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو يلقي كلمته
. - سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو يلقي كلمته
احتفلت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، بالذكرى المئوية لتأسيس منظمة العمل الدولية في الحي الثقافي "كتارا"، حيث انضمت دولة قطر إلى المنظمة عام 1972 وتم إنشاء مكتب لمشروع دولة قطر التابع للمنظمة في الدوحة عام 2018 الذي يدعم برنامج الحكومة لتطوير إجراءات العمل.

وبهذه المناسبة ألقى سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية كلمته في احتفال الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، وأكد أن دولة قطر حرصت على تدشين حزمة من السياسات والتعديلات التشريعية لتحقيق العمل اللائق، يكون من شأنها إرساء وتعزيز علاقات عمل متوازنة، مرجعيتها عقد العمل.

كما أعلن سعادته عن اعتماد مجلس الوزراء الموقر لتشريعات جديدة تتعلق بإقرار مشروع قانون الحد الأدنى للأجور، ومشروع وضع ضوابط لتسهيل انتقال العمالة لجهة عمل أخرى خلال فترة التعاقد بما يحفظ حقوق الطرفين، وكذلك مشروع قانون إلغاء مأذونية الخروج وسريانه على الجهات غير الخاضعة لأحكام قانون العمل القطري وعلى المستخدمين في المنازل. وسوف يتم العمل بهذه التشريعات فور انتهاء دورتها التشريعية.

وتطرق سعادته خلال كلمته إلى أن حكومة دولة قطر تعرب عن تقديرها للدعم الفني الذي قدمته منظمة العمل الدولية لتحقيق مخرجات برنامج التعاون الفني، والوزارة مستمرة في هذا التعاون البناء مع مكتب منظمة العمل الدولية بالدوحة لتنفيذ خطط العمل التي تم الاتفاق عليها.

وتعد مشاركة دولة قطر في الاحتفالات المئوية لمنظمة العمل الدولية إقرارا بالجهود الكبيرة التي بذلتها المنظمة في مجال العمل على مدى 100 عام، والتي تعد دليلا على الشراكة الوثيقة بين المنظمة ودولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.