الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
01:43 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري للرياضة للجميع ينظم سباق "ذيب ـ زكريت" يوم 14 ديسمبر المقبل

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - الاتحاد القطري للرياضة للجميع (سباق ذيب - زكريت)
. - الاتحاد القطري للرياضة للجميع (سباق ذيب - زكريت)
تجري الاستعدادات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع لتنظيم سباق "ذيب ـ زكريت" الذي سينطلق يوم 14 ديسمبر المقبل بمشاركة كبيرة من المتسابقين داخل الدولة وخارجها .

وقال السيد عبدالله الدوسري المدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة للجميع في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن سباق "ذيب ـ زكريت" سيقام بمنطقة زكريت وسيكون على ثلاث مراحل وهي ( 10 كيلومترات، و25 كيلومترا، و50 كيلومتر) والهدف منه تشجيع الأفراد على خوض سباقات المسافات الطويلة والتي تبدأ من 50 كيلومترا لكن تم وضع 10 كيلومترات، و25 كيلومترا في هذا السباق من أجل تشجيع المتنافسين على المشاركة في هذا السباق .

وأضاف الدوسري أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع حرص على دعم هذا السباق كون الاتحاد داعما أساسيا لتشجيع جميع فئات المجتمع لممارسة الرياضة، مبينا أن الشباب القطري قام بإعداد هذا السباق والتجهيز له بجهد شخصي وتم دعمهم لإعطاء الفرصة الكافية لهم لتحقيق النجاح وتنظيم سباق على أعلى مستوى .

وأوضح أن السباق أمر يحسب للشباب المعدين له ويحسب أيضا لاتحاد الرياضة للجميع الذي ينضوي تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة وهدفه دائما التشجيع على ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع .

من جانبه أكد السيد مبارك الخليفي رئيس اللجنة المنظمة للسباق أن هذا السباق معترف به دوليا من المنظمة الدولية لعدائي الدروب وستكون هناك جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق الرجال والسيدات وأيضا ستكون هناك جوائز للمشاركين فوق سن 40 عاما .

وكشف الخليفي أنه سيشارك في السباق 400 مشارك من الجنسين يمثلون 35 دولة وستكون هناك تجهيزات طبية متكاملة ومراقبون للمسار بالكامل والهدف من السباق هو الاستمتاع وتم اختيار أسهل طريق بدرب زكريت من أجل تسهيل المشاركة للجميع .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.