الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
07:26 ص بتوقيت الدوحة

دورة الألعاب العالمية الشاطئية: ذهبية للإيراني رحماني في المصارعة

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - المصارع الإيراني بويا رحماني
. - المصارع الإيراني بويا رحماني
اختتمت اليوم منافسات المصارعة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الوطنية الأولمبية "قطر 2019"، وسط تنافس مثير على أربع ميداليات ذهبية في شاطئ المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ففي منافسات الرجال لوزن ما فوق 90 كلغ لم يخيب المرشح الأبرز للقب الإيراني بويا رحماني الآمال وتغلب في النزال النهائي على التركي أوفوك يلمظ بالنقاط الكاملة 3 / صفر ليتوج بالميدالية الذهبية، في الوقت الذي حقق فيه الجورجي ماموكا كوردزايا الميدالية البرونزية بفوزه على الأذربيجاني أويان نازارياني.

وحصل الجورجي دافيت خوتسيشفيلي على الميدالية الذهبية لوزن 80 كلغ بتفوقه في النزال النهائي على الأذربيجاني إبراهيم يوسوبوف 5 / 1 ، بينما حصل الأوكراني فاسيل ميخايلوف على البرونزيه بتغلبه على التركي إيفي سامي أونال.

وفي منافسات السيدات حصلت الإيطالية فرانشيسكا إنديليكاتو على الميدالية الذهبية في وزن 60 كلغ سيدات، بعد نزال تكتيكي عالي المستوى مع التركية الشابة ميهليكا أوزتورك ، انتهى بدون تسجيل أي منهما لنقاط ، قبل أن يتم حسمه لصالح الأولى لوزنها الأقل من منافستها.

وقالت إندليكاتو في تصريح لها بعد الفوز : "كان نزالا تكتيكيا. كنت أنتظر منها أن تبادر بالهجوم ، فقد هاجمت كثيرا خلال نزالنا الأول الذي خسرته. في النهائي غيرت من استراتيجيتي، لأني كنت أعلم أن وزني أقل منها وبالتالي كان يكفيني التعادل للتويج باللقب".

كما حصلت الأمريكية شونا كيمب على برونزية نفس الوزن بعد أن اعتبرت فائزة على الرومانية كاترينا زداتشفيسكا لانسحاب الأخيرة بسبب الإصابة.

ولم يكن نهائي السيدات لوزن ما فوق 70 كلغ أقل إثارة، والذي حسمته النيجيرية بليسينغ جوي أونيبوتشي لصالحها بعد أن تفوقت في اللحظات الأخيرة على المجرية جانيت نيميث 3 / 2 .

وصرحت النيجيرية قائلة: "لا أعلم كيف حققت ذلك ، ولكنني كنت أريد الفوز بالذهب. أنا في غاية السعادة، وكنت أؤمن إنني قادرة على الفوز بالذهب. لقد قلت لمدربي هذه الميدالية الذهبية ستكون من نصيبي".

أما برونزية نفس الوزن فكانت من نصيب الأوكرانية إرينا باستشنيك التي تفوقت على الرومانية كاتالينا آكسينتي 3 / 1 .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.