الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
08:02 ص بتوقيت الدوحة

غدا انطلاق التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"

الدوحة- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
. - جدول مباريات #الأدعم لكرة اليد
. - جدول مباريات #الأدعم لكرة اليد
تنطلق غدا الخميس التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) والتي تستضيفها الدوحة لغاية 26 أكتوبر الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والسعودية والهند وهونج كونج، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين وكوريا الجنوبية وإيران والكويت.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في التصفيات غدا بملاقاة منتخب هونج كونج في المباراة الثانية لليوم الافتتاحي على أن تجمع المباراة الأولى منتخبي السعودية والهند .

ويتأهل صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بينما يخوص الثاني ملحقا .

ويتطلع المنتخب القطري إلى حصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية على التوالي، بعد أن كان قد تأهل إلى أولمبياد "ريو 2016" بالبرازيل وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية على أثر حصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في الدوحة أيضا عام 2015 .

وقد استكمل المنتخب القطري تحضيراته للتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة ( طوكيو 2020 ) حيث تضمن برنامج إعداده معسكرا خارجيا في إسبانيا خلال الفترة من 8 إلى 19 سبتمبر الماضي ، وخاض بعد العودة من المعسكر أربع مباريات تجريبية كانت أبرزها مباراتان مع نظيره الإيراني حيث فاز في المباراة الأولى 36 / 18 وكرر فوزه عليه في المباراة الثانية 29 / 17 .

وقد اختار الإسباني فاليرو ريفيرا مدرب المنتخب القطري لكرة اليد 16 لاعبا لتمثيل المنتخب في التصفيات وهم : أحمد مددي ورفائيل كابوتي وعلاء الدين بالراشد وعبدالرحمن طارق وأمير دنقير وأمين زكار ودانيال سيرتش وأنيس الزواوي ووجدي سنان ومصطفى هيبة وياسين سامي ومحمد عبيدي ومروان ساسي وماريو توميك ويوسف بن علي وفرانكيس كارول .

وسيخوض المنتخب القطري مباراته الثانية مع منتخب الهند يوم السبت المقبل ويختتم مبارياته في الدور التمهيدي بملاقاة السعودية يوم الاثنين المقبل، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي والذي يقام في 24 اكتوبر الحالي حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 26 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة للأولمبياد .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.