السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
02:33 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع النواب العموم بدول مجلس التعاون الخليجي

مسقط- قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام
ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام
شاركت دولة قطر في الاجتماع الحادي عشر لأصحاب المعالي والسعادة النواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مسقط اليوم.
وترأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، من أهمها آلية اختيار أعضاء إدارة دائرة التفتيش بأجهزة النيابات العامة والادعاء العام وآلية متابعة سير اجراءات أعمال أعضاء النيابات العامة والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
كما ناقش الاجتماع اللائحة الموحدة الاسترشادية للتفتيش على اعمال اعضاء النيابات العامة والادعاء العام وتنظيم دورات لأعضاء النيابات العامة والادعاء العام للعاملين على تنفيذ قواعد التعاون المشترك حيث اتخذوا بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.
ومن جانب اخر تقرر في الاجتماع منح جائزة حامد العثمان لعدد من وكلاء النيابة في مجلس التعاون الخليجي من بينهم السيد علي سعيد المهندي وكيل النائب العام بالنيابة العامة في دولة قطر على الجهود التي بذلها في مجال مكافحة الإرهاب واشكال تمويله .
وكانت فكرة هذه الجائزة قد اقترحتها دولة قطر في الاجتماع التاسع للنواب العموم بدول مجلس التعاون والذي عقد بالدوحة عام 2015 وذلك تكريما للنائب العام الكويتي الراحل السيد حامد العثمان ودعما لجهود وكلاء النواب العموم في دول مجلس التعاون .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.