الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
03:33 ص بتوقيت الدوحة

«فيتش» تثبت تصنيف الدولي الإسلامي عند درجة "A" مع نظرة مستقبلية مستقرة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
الدولي الإسلامي
الدولي الإسلامي
أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي أن وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ثبتت تصنيفه عند درجة "A" مع نظرة مستقبلية مستقرة، الأمر الذي يؤكد على قوة مؤشرات البنك ومتانة مركزه المالي وتلاؤمه مع قوة الاقتصاد القطري.
وقد استندت فيتش في حيثيات تثبيتها لتصنيف الدولي الإسلامي إلى جملة من العوامل أهمها، قوة مركز البنك بين المصارف الإسلامية، وجودة أصوله، وتحقيقه لربحية قوية، وجودة المحفظة التمويلية، فضلاً عن ارتفاع الأرباح التشغيلية للدولي الإسلامي، وتحسن كفاءة التشغيل لدى البنك، وتواجده القوي في قطاع التجزئة المحلي.
وأكد الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، أن الوكالة عبّرت بشكل واضح عن أن الاقتصاد القطري القوي ومؤشراته المرتفعة هو محفز وداعم لمختلف قطاعات الاقتصاد القطري ولاسيما القطاع المصرفي، حيث يستمد هذا القطاع قوته من الأداء الاستثنائي للاقتصاد الوطني الذي يحقق أفضل نسب النمو إقليميا ودوليا.
وشدد على التزام البنك بالانخراط في تمويل مختلف الأنشطة والفعاليات التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القطري، وتدعم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
ونوه إلى أن هذا التصنيف يشكل بالنسبة للدولي الإسلامي حافزاً إضافيا لتعزيز مركزه المالي والعمل على الاستفادة من نقاط القوة والانطلاق منها من أجل مواجهة أي تحديات محتملة مستقبلا كما أنه لا يخفى على أحد أن هذا التصنيف المرتفع يساعد البنك في الأسواق الدولية ويعزز الثقة به ويشجع الأطراف الخارجية على التعامل معه وفق أفضل الصيغ الممكنة.
جدير بالذكر أن الدولي الإسلامي تأسس عام 1990 باعتباره ثاني بنك إسلامي في دولة قطر وهو حاليا ثالث أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول والقيمة السوقية، وقد بدأ الدولي الإسلامي عمله فعليا عام 1991، وهو مدرج في بورصة قطر ويقدم البنك خدمات مصرفية متكاملة لعملائه عبر شبكة فروع تمتد في مختلف مناطق دولة قطر كما أن للبنك شراكات متنوعة إقليميا ودوليا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.