الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
10:08 م بتوقيت الدوحة

بمناسبة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي

وزير البلدية: أهمية تضافر الجهود على مستوى الحكومات والدول للقضاء على الجوع

الدوحة - العرب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
وزير البلدية: أهمية تضافر الجهود على مستوى الحكومات والدول للقضاء على الجوع
وزير البلدية: أهمية تضافر الجهود على مستوى الحكومات والدول للقضاء على الجوع
تشارك دولة قطر اليوم الأربعاء، دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يوافق يوم إنشاء منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في 16 أكتوبر، حيث ينظّم أكثر من 150 بلداً في العالم فعاليات تعزّز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل من يعانون الجوع، في وقت يتزايد فيه عدد الجياع في العالم نتيجة لكثير من العوامل والأزمات.
وفي كلمة لسعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة بهذه المناسبة، قال: «تحتفل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بيوم الأغذية العالمي لهذا العام تحت شعار «نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع»، بهدف تسليط الضوء على جميع أولئك الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية. فالقضاء على الجوع لا يعني فقط إطعام الجياع؛ بل يعني أيضاً تغذية البشر من خلال نظم غذائية صحية تتضمن مجموعة كافية من الأغذية الصحية والمغذية».
وأضاف سعادته أنه وحسب تقرير وكالات الأمم المتحدة، يوجد أكثر من 820 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع، و9 ملايين طفل دون سن الخامسة يعانون من التقزّم، في حين أن 49 مليون شخص مصابون بالهزال بسبب النظم الغذائية غير الصحية.
وعلى الصعيد المحلي، قال سعادة الوزير: «تتولى وزارة البلدية والبيئة مسؤولية مهمة في ما يتعلق بالأمن الغذائي وتنمية الموارد الطبيعية لزيادة الإنتاج والارتفاع بمستوى الاكتفاء الذاتي، حيث اعتمدت خططاً واستراتيجيات ترتكز إلى زيادة إنتاج السلع الزراعية في الدولة؛ مثل الخضراوات واللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك، استطاع القطاع الزراعي من خلالها تحقيق قفزة كبيرة في سبيل تغطية متطلبات السوق المحلي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في القطاعات النباتية والحيوانية والسمكية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.