الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
03:14 ص بتوقيت الدوحة

دولة قطر تحتفل غدا بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية

قنا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
دولة قطر تحتفل غدا بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية
دولة قطر تحتفل غدا بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تحتفل دولة قطر غدا /الأربعاء/، ممثلة في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية.
ويشارك في الاحتفالية السيد موسى أومارو نائب المدير العام للعمليات الميدانية والشراكات بمنظمة العمل الدولية، والسيد ماثياس توماس نائب الأمين العام في المنظمة الدولية لأصحاب العمل، والسيد مامادو ديالو نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال، بالإضافة إلى المختصين في هذا المجال وضيوف الوزارة من سلطنة عمان والمملكة المغربية.
وتأتي هذه المشاركة للتأكيد على الدور المشترك بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية، لاسيما في مجال وضع معايير وسياسات العمل والبرامج والمشاريع المشتركة في مجال العمل.
وبهذه المناسبة وبالتعاون بين الوزارة ومصرف قطر المركزي، تم إصدار عملات تذكارية لإحياء الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية، وتشكل هذه المبادرة إقراراً بالجهود الكبيرة التي بذلتها منظمة العمل الدولية في مجال العمل على مدى المئة عام الماضية، وهي دليل على الشراكة الوثيقة بين منظمة العمل الدولية ودولة قطر.
وانضمت دولة قطر إلى منظمة العمل الدولية عام 1972، وتعمل المنظمة عن كثب مع دولة قطر لدعم تنفيذ برنامج تطوير إجراءات العمل.
يذكر أنه في 8 نوفمبر عام 2017، دخلت منظمة العمل الدولية ودولة قطر في برنامج شامل للتعاون التقني مدته ثلاث سنوات.
ويعكس هذا البرنامج التزام حكومة دولة قطر ومنظمة العمل الدولية بالتعاون وتحقيق المبادئ والحقوق الأساسية المتعلقة بالعمل في دولة قطر، كما تم إنشاء مكتب لمشروع دولة قطر التابع لمنظمة العمل الدولية في الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.