الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
03:12 ص بتوقيت الدوحة

«تايمز»: قطر قادرة على تنظيم كأس عالم متميّزة

ترجمة - العرب

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
«تايمز»: قطر قادرة على تنظيم كأس عالم متميّزة
«تايمز»: قطر قادرة على تنظيم كأس عالم متميّزة
أكد الكاتب البريطاني إد وارنر، أن دولة قطر حريصة على أن تكون الرياضة سبباً في إحداث تحول كبير لها، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز اقتصادها، لافتاً إلى أن قطر قادرة على تنظيم كأس عالم متميزة.
وقال الكاتب في مقال نشرته صحيفة «تايمز» البريطانية: «أي دولة تتعرض لإغلاق الحدود البرية الوحيدة لها وحصار اقتصادي من قبل جيرانها، فإن استضافتها لحدث رياضي عالمي ربما لا تُعد فكرة رائعة، لكن أمام الدوحة الآن 3 سنوات، لتأكيد أن استضافتهم الطموحة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون ناجحة».
وأشار الكاتب إلى أن الحلول اللوجيستية التي تنفذها قطر للتعامل مع الحصار ضمنت عدم انهيار اقتصادها، لافتاً إلى أن أعمال البناء تجري على قدم وساق، بما في ذلك الملاعب السبعة التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم، وأن «هناك شعوراً واضحاً بمدينة يتم بناؤها على أمل أن يأتي العالم».
وتابع الكاتب بالقول: «إن الأساس المنطقي لتطوير مرافق قطر لاستضافة سلسلة من الأحداث الرياضية الدولية واضح، وأن موارد الدولة من الغاز الطبيعي ليست محدودة، والبلاد بحاجة إلى بناء صناعات بديلة في الصحراء».
وقال الكاتب: «لا يوجد أدنى شك في أن كأس العالم ستُقام أمام ملاعب ممتلئة بالكامل في عام 2022، وأن جحافل المشجعين المسافرين سيتم استيعابهم بنجاح».
وأشار إلى أن القطريين يعرفون أنه من بين جميع الأحداث التي يمكن أن تستضيفها، تُعد بطولة كأس العالم لكرة القدم واحدة من أكبر حدثين رياضيين في العالم، لافتاً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يدعم الدوحة في استضافتها لهذا الحدث العالمي المهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.