الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
09:23 م بتوقيت الدوحة

تقام طوال أربعة أيام من 21-24 أكتوبر الحالي

صندوق الزكاة ينظم دورة محاسبة زكاة الشركات

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
صندوق الزكاة ينظم دورة محاسبة زكاة الشركات
صندوق الزكاة ينظم دورة محاسبة زكاة الشركات
تستعد إدارة صندوق الزكاة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتنظيم الدورة التدريبية العشرين لمحاسبة زكاة الشركات، التي يتيح الصندوق المجال خلالها للمحاسبين والمديرين الماليين ومدققي الحسابات من الجنسين (الذكور والإناث) في الشركات والمؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة بالدولة للمشاركة فيها مجاناً.
وأوضح الصندوق، في بيان صحافي، أن الدورة تقام لمدة أربعة أيام خلال الفترة المسائية من 21-24 أكتوبر الحالي 2019م بفندق الشعلة، من الرابعة عصراً إلى السابعة والنصف مساءً.
ويدعو الصندوق الشركات والمؤسسات المحلية إلى المبادرة بتسجيل مديريها الماليين ومدققيها ومحاسبيها، للاستفادة من هذه الدورة، ليتسنى لهم القيام بدورهم في حساب زكاة الشركات التي يعملون بها، والاطلاع على آخر ما توصلت إليه المؤتمرات والمجامع الفقهية حول هذا الموضوع.
وأوضح السيد محمد جابر البريدي، رئيس قسم خدمات الزكاة رئيس فريق العمل بدورة محاسبة زكاة الشركات، أن الصندوق دأب على إقامة الدورة منذ عشرين عاماً، مشيراً إلى أنها دورة مجانية، وتهدف إلى تدريب المشاركين على نوع خاص من المحاسبة المالية، وهو ما يتعلق بزكاة أموال الشركات والمؤسسات، ومن ثم سيمكنهم من القيام بهذا الواجب الذي يخدم الفريضة، وهي الركن الثالث من أركان الإسلام.
وقال البريدي إن الدورة تعد فرصة للمحاسبين، للتدرّب على كيفية حساب زكاة الجهات التي يعملون فيها بأيسر الطرق وفي أسرع وقت، منوهاً بوجود فرصة لاستقبال نحو سبعين مشاركاً ومشاركة من مختلف المؤسسات الاقتصادية والشركات، حيث سيبقى الباب مفتوحاً للتسجيل حتى اكتمال العدد المطلوب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.