الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
07:44 ص بتوقيت الدوحة

دورة الألعاب العالمية الشاطئية: تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني ضمن منافسات كرة الطائرة الشاطئية

الدوحة- قنا

الأحد، 13 أكتوبر 2019
. - أدعم الطائرة الشاطئية
. - أدعم الطائرة الشاطئية
تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الى الدور الثاني من منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019"، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الأمريكي بشوطين مقابل شوط بواقع  16- 21 و21- 10 و15 10  في المباراة التي أقيمت على ملاعب الغرافة ضمن المجموعة الأولى.

وبفوزه اليوم حقق المنتخب القطري فوزه الثاني بعد فوزه أمس على نظيره الإندونيسي بذات النتيجة 2- 1 ، يشار إلى أن المنافسات الرسمية للكرة الطائرة انطلقت أمس ضمن فعاليات هذه الدورة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري. وتبقت للمنتخب القطري مباراة أخيرة في هذه المرحلة سيخوضها في وقت لاحق اليوم أمام نظيره الألماني.

وكانت قرعة منافسات كرة الطائرة الشاطئية التي تقام بنظام 4 في 4 قد أوقعت المنتخب القطري للرجال ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا، كما ضمت المجموعة الثانية منتخبات بولندا وتشيلي وأستراليا وموزمبيق.

أما بالنسبة للسيدات فضمت المجموعة الأولى البرازيل والتشيك وأمريكا ونيجيريا، والمجموعة الثانية أستراليا وكندا وفانواتو وغامبيا، وتقام جميع منافسات الكرة الطائرة الشاطئية على ملاعب الغرافة الشاطئية عدا المباراة النهائية التي ستقام في "كتارا".

ويطمح المنتخب القطري من خلال مشاركته في هذه الدورة إلى الفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أنه مؤهل لذلك، حيث يضم في صفوفه الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس المصنف التاسع عالميا والمتقدم في التصنيف العالمي للفرق المتأهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 .

وأكد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة الشاطئية أن تأهل المنتخب القطري الى الدور الثاني من البطولة امر جيد، حيث إنه للمرة الأولى يخوض منافسات 4 في 4 ولكنه يضم في صفوفه عناصر قادرة على التعود على أي وضع من التشكيل داخل الملعب، حيث إنه قادر على تحقيق نتائج طيبة في بقية مباريات البطولة.

وأشار الكواري إلى أن تصدر المنتخب القطري مجموعته مهم جدا في هذه البطولة لأن نظامها يجعله يلعب في الدور الثاني مع رابع الترتيب في المجموعة الثانية.

وأوضح الكواري أن المستوى الفني للمنافسات قوي جيد، حيث إنه في كل مجموعة، المنتخب الذي خسر يوم أمس حقق الفوز اليوم، وهذا يدل على ارتفاع المستوى الفني للمنتخبات المشاركة التي تعد من الأفضل في العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.