الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
10:26 م بتوقيت الدوحة

ابتداءً من نوفمبر 2019

تمديد ساعات عمل المراكز الصحية خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية

الدوحة - العرب

الأحد، 13 أكتوبر 2019
تمديد ساعات عمل المراكز الصحية خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية
تمديد ساعات عمل المراكز الصحية خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنه حرصا على توفير خدماتها وتسهيل الوصول اليها وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصحة ورؤية قطر 2030 ، وضمن اطار التطوير المستمر للخدمات المقدمة للمراجعين وخاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية للدولة، حيث كانت ساعات عمل المراكز الصحية المناوبة خلال عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلات الرسمية تبدأ بالفترة الصباحية من الساعة 7:00 وحتى الساعة 2:00، والفترة المسائية من الساعة 4:00 وحتى الساعة 11:00 .

وأكد بيان للمؤسسة أنه سيتم تمديد ساعات عمل تلك المراكز الصحية المناوبة بالعطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية للدولة ليكون بشكل متواصل من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً دون انقطاع وذلك اعتباراً من الأول من نوفمبر 2019 . 

حيث ستشمل الخدمات المقدمة بالمراكز الصحية المناوبة على خدمات الطب العام و الأشعة و المختبر والصيدلية و التمريض والتي سيتم تقديمها من خلال 17 مركزاً صحياً وهي :-

1. مركز المطار الصحي
2. مركز الخليج الغربي
3. مركز ام غويلينا
4. مركز عمر بن الخطاب
5. مركز الوكرة
6. مركز روضة الخيل
7. مركزمدينة خليفة
8. مركز الخور
9. مركز الشمال
10. مركز ام صلال
11. مركز لعبيب
12. مركز ابو بكر الصديق
13. مركز مسيمير
14. مركز الريان
15. مركز الشيحانية
16. مركز معيذر الصحي 
17. مركز الجميلية الصحي الذي يعمل بنظام الاستدعاء

ويعتبر تمديد ساعات العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع إضافةً إلى ما يتم تقديمه من خدمات الرعاية العاجلة المقدمة في 6 من مراكز صحية تعمل على مدار 24 ساعة وهي مراكز روضة الخيل، وغرافة الريان، و الكعبان، والشيحانية، والشمال، ومركز ابو بكر الصديق.

و تعتبر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المزود الرئيسي للرعاية الصحية الأولية في دولة قطر عبر مراكزها الصحية التي تبلغ 27 مركزاً صحياً والتي تم توزيعها جغرافيا لتشمل كافة مناطق الدولة. و توفر هذه المراكز خدمات صحية متنوعه ومتكامله تتمركز حول الفرد لتلبية جميع الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لمراجعيها الكرام وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للصحة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.