الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
08:16 ص بتوقيت الدوحة

بطولة كأس أوريدو: التعادل الايجابي يحسم مواجهة العربي والخور

الدوحة- قنا

السبت، 12 أكتوبر 2019
. - بطولة كأس أوريدو
. - بطولة كأس أوريدو
حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مواجهة العربي مع نظيره الخور في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، السبت، بإستاد حمد الكبير بالعربي، في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس اوريدو ( Ooredoo ).

وتم تقسيم الفرق المشاركة في هذه البطولة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى، كل من السد والشحانية والأهلي وأم صلال والريان والوكرة.. فيما ضمت المجموعة الثانية أندية الدحيل والخور والسيلية وقطر والعربي والغرافة.

وكانت مواجهات الامس بالنسبة للمجموعة الاولى قد شهدت فوز الوكرة على السد بخمسة اهداف مقابل هدف، وفاز الريان على الشحانية بثلاثية اهداف دون رد ،وفاز الاهلي على ام صلال بهدفين دون رد.

وتقدم الخور بهدف أحمد حمودان في الدقيقة 59، وتعادل اربين لاسوغا للعربي في الدقيقة 75.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي الا انه شهد أداء مفتوحا وهجوما من الجانبين، ولعب حارسا المرمى دورا مهما في عدم اهتزاز الشباك بعد ان تصديا لكل المحاولات الخطيرة والفرص المؤكدة.

وكانت البداية والتفوق لصالح الخور الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة ووصولا الى المرمى، وأضاع بعض الفرص الجيدة، وبمرور الوقت بدأ العربي يدخل في أجواء المباراة وهدد مرمى الخور، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 27 من كرة عرضية وصلت الى فهد خلفان بمفرده أمام المرمى سددها عرضية.

ومع اقتراب الشوط الأول من النهاية بدأ الفريقان في تبادل الهجمات والفرص وكان الخور الأكثر إهدارا، وسنحت له فرصتين جيدتين، الأولى في الدقيقة 43 من ركنية وصلت على راس أحمد حمودان سددها بجوار القائم، وفي الدقيقة 44 يمر تياجو من دفاع العربي ويطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ينقذها الحارس بصعوبة بالغة ركنية.

ظهر الخور أكثر خطورة مع بداية الشوط الثاني وسنحت له فرصتين، الأولى لأحمد حمودان الذي راوغ أكثر من لاعب لكن سقط في النهاية داخل المنطقة في الدقيقة 49، وبعدها بدقيقتين يطلق إبراهيم أمادا تسديدة ينقذها الحارس بصعوبة.

ونجح الخور في الوصول الى الهدف الأول بعد مرور 59 دقيقة بمحاولة جيدة لتايجو الذي مر من الدفاع وسدد من خارج المنطقة أرضية على يسار الحارس داخل الشباك.

وزادت المباراة قوة بعد هدف الخور الذي حاول الوصول مرة أخرى الى مرمى العربي، بينما زاد العربي من ضغطه وهجومه.. بعد مرور 75 دقيقة ومن عدة محاولات يصل العربي الى مرمى الخور ويحقق التعادل من عرضية مررها حمدي الحرباوي من اليمين على راس لاسوغا داخل المنطقة سددها في الشباك.

وكاد العربي ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 79 لولا براعة بابا جبريل الذي تصدى لتوغل وتسديد محمد صلاح وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في بداية مشوارهما بالبطولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.