الثلاثاء 10 شوال / 02 يونيو 2020
11:34 م بتوقيت الدوحة

التسجيل يبدأ التاسعة صباح الإثنين

تحسينات ومزايا جديدة لخدمة التسجيل الإلكتروني لموسم التخييم الشتوي

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 12 أكتوبر 2019
. - وزارة البلدية والبيئة
. - وزارة البلدية والبيئة
أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إجراء تحسينات وإضافة مزايا جديدة على خدمة التسجيل الإلكتروني لموسم التخييم الشتوي التي تقدمها الوزارة اعتباراً من الساعة التاسعة صباح يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري عبر كل من الموقع الإلكتروني للوزارة www.mme.gov.qa أو تطبيق البلدية والبيئة على الأجهزة المتنقلة أو من خلال مجمعات الخدمات الحكومية.

وقالت إدارة نظم المعلومات بالوزارة إن هذه التحسينات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة البلدية والبيئة لتحسين وتطوير خدماتها إلكترونياً لإتاحتها بشكل سهل لجميع المستفيدين منها في الدولة وبأعلى درجات الجودة والسرعة، ومن بينها خدمة التسجيل الإلكتروني لموسم التخييم الشتوي للمواطنين لتكون أكثر سهولة وتوسيع دائرة إتاحتها من خلال المنصات المختلفة، حيث تم إتاحة الخدمة للمرة الأولى عبر تطبيق وزارة البلدية والبيئة على الأجهزة المتنقلة في الموسم الماضي ، وهو الأمر الذي لاقى استحساناً كبيراً لدى الجمهور نظرا لسهولة وسرعة استخدامه في الحجز ، وذلك بجانب إتاحة الخدمة على موقع الوزارة على الإنترنت ومن خلال مجمعات الخدمات الحكومية.

وأوضحت إدارة نظم المعلومات بوزارة البلدية والبيئة إن التقديم  لخدمة "التخييم الشتوي" عبر تطبيق البلدية والبيئة على الهاتف الجوال يتطلب أن يكون قد تم تركيبه بشكل مسبق على الجهاز المحمول وهو متاح على الهواتف الذكية والأجهزة المتنقلة العاملة بنظامي iOS و Android، ومن أهم مزايا خدمة "التخييم الشتوي" عبر تطبيق البلدية والبيئة:

1-    لا يتطلب التقديم لخدمة  "التخييم الشتوي" تسجيل البيانات الشخصية كالرقم الشخصي ورقم الجوال وغيرها، حيث تم تسجيلها سابقا عند تركيب التطبيق والتسجيل في البداية مما يختصر الوقت ويقلل من خطوات التقديم.

2-    استخدام الخدمة عبر التطبيق سريع جداً حيث أنه يعتمد على إمكانيات الجهاز المحمول ولا يوجد وقت مستهلك في تحميل الصفحات.

3-    الخدمة في متناول اليد للجميع ويمكن استخدامها من أي مكان وفي أي وقت طالما توفرت خدمة الإنترنت الجوال على  4G  أو ما هو أعلى منها.

وأعلنت إدارة نظم المعلومات عن مزايا جديدة تم توفيرها في خدمة "التخييم الشتوي" في هذا الموسم 2019-2020 وهي كما يلي:

1 إضافة خدمة إلغاء حجز مخيم بشرط أن لا يكون طالب الخدمة قد أجرى أي محاولة دفع حتى وإن كانت غير ناجحة.

2- تم إتاحة إمكانية الدفع عن طريق بطاقات الصراف الآلي بالإضافة إلأى خدمة الدفع بالبطاقات الائتمانية مما سيسهل على  طالبي الخدمة الذين لا يملكون بطاقات ائتمانية استخدام الخدمة عبر تطبيق البلدية والبيئة دون الحاجة للتوجه لمراكز الخدمة للدفع من خلال نقاط البيع.

4-    ستُطرح خدمة استرجاع مبلغ تأمين التخييم عبر تطبيق البلدية والبيئة بعد أسبوعين من بدء موسم التخييم.

وأكدت إدارة نظم المعلومات على عدد من التنبيهات الهامة قبل البدء في عملية التسجيل:

1-    التأكد من أن رقم الجوال المستخدم هو نفسه المسجل برقم البطاقة الشخصية  لطالب الخدمة.

2-    في حال تركيب تطبيق البلدية والبيئة لأول مرة يشترط للتسجيل إدخال رقم هاتف جوال مسجل برقم البطاقة الشخصية لمقدم الطلب للتحقق من أن المقدم للخدمة هو نفسه حامل البطاقة الشخصية والهاتف الجوال، ويتم التحقق بإرسال رقم للتحقق عبر رسالة نصية ترسل إلى الهاتف الجوال المسجل رسمياً باسم صاحب البطاقة الشخصية وبإدخال رقم التحقق بشكل صحيح تتم عملية التسجيل.

3-    التأكد من صلاحية البطاقة الائتمانية وبطاقة الصراف الآلي.

4-    التأكد من الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية بحيث لا يقل عن 10,000 ريال قطري وفي حال استخدام  بطاقة الصراف الآلي التأكد من توفر المبلغ في الحساب.

5-    ادخال بيانات البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي بدقة ودون استعجال حيث قد تؤدي المحاولات الفاشلة إلى حظر البطاقة من قبل البنك.

6-    في حال تم سحب المبلغ من البطاقة دون تخصيص اللوحة، يرجى التأكد من قبل البنك إذا كان المبلغ قد تم خصمه بالفعل ويجب عدم محاولة إجراء عملية الدفع مرة أخرى تجنباً لخصم المبلغ أكثر من مرة والتواصل مع مركز الاتصال بوزارة البلدية والبيئة رقم (184). 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.