الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
02:17 م بتوقيت الدوحة

مطار حمد الدولي يكشف عن خططه للتوسعة المرتقبة في معرض سيتي سكيب قطر

قنا

السبت، 12 أكتوبر 2019
مطار حمد الدولي يكشف عن خططه للتوسعة المرتقبة في معرض سيتي سكيب قطر
مطار حمد الدولي يكشف عن خططه للتوسعة المرتقبة في معرض سيتي سكيب قطر
المرحلة الثانية من التوسعة تعزز الطاقة الاستيعابية لمطار حمد الدولي وتقدم للمسافرين تجارب سفر جديدة 
يستعد مطار حمد الدولي للكشف عن خططه للمرحلة الثانية من توسعة المطار أمام المشاركين في معرض سيتي سكيب قطر، الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وسوف يحظى زوار جناح مطار حمد الدولي في سيتي سكيب قطر، بفرصة التعرف على نموذج لمبنى المطار بعد توسعته والذي سيرسي معايير جديدة لتجربة المسافرين حول العالم. 

ويتضمن المعرض أيضاً نموذجاً ثلاثي الأبعاد للتصاميم الخاصة بعملية التوسعة المرتقبة، كما تُتاح للزوار فرصة التعرف على السمات الفريدة لهذه التصاميم خلال أيام المعرض.

وبمجرد اكتمالها، سوف تزيد الطاقة الاستيعابية للمطار حتى يستوعب أكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022، أي بزيادة نسبتها 30% تقريباً عن عدد مسافريه في الوقت الحالي. 

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "لا شك أن التوسعة المرتقبة لمطار حمد الدولي تمثل مكوناً حيوياً ضمن مسيرة النجاح المتواصلة التي تحققها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، لا سيما أن ذلك يأتي قبل استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 حيث نستعد للترحيب بالملايين من مشجعي كرة القدم في قطر". 

و أضاف الباكر: "تعتبر هذه التوسعة أيضاً دلالة على أن الاقتصاد القطري ينمو ويعزز قوته سنةً بعد أخرى، بالإضافة إلى كونها تمثل عنصراً داعماً للنمو في المستقبل. وأنا على ثقة أن مطار حمد الدولي سوف يواصل جذب الاستثمارات إلى البلاد مع إطلاق المرحلة الثانية من تطويره."

وعلَّق المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي قائلاً: "إن المرحلة الثانية من خطة التوسعة التي يشهدها مطار حمد الدولي هي خير دليل على النمو الذي حققه مطار حمد الدولي خلال فترة قصيرة نسبياً. ونظراً لأن الربع الثالث من هذا العام كان هو الأكثر ازدحاماً لمطار حمد الدولي، فسوف يواصل المطار نموه ويحافظ على مكانته باعتباره الخيار المفضل لدى المسافرين. إن معرض سيتي سكيب قطر هو منصة مثالية للكشف عن خططنا وعرض مختلف الجوانب التي تشملها عملية التوسعة." 

وسوف يشهد المطار أيضاً إنشاء مدينة المطار التي من المتوقع أن توفر فرصاً استثمارية هائلة في المستقبل، مثل منطقة للتجارة الحرة ومجمعاً للأعمال ومنطقة حدائق ومتنزهات ومجموعة من الفنادق وغير ذلك. ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات الخاصة بهذه التوسعة في الربع الأول من عام 2020، حيث سيتم ترسية جميع العقود بحلول نهاية هذا العام. 

ويقدم معرض سيتي سكيب قطر أرقى مشاريع التطوير العقاري في قطر لجمهور دولي من المستثمرين والمطورين وغيرهم من المتخصصين في هذا القطاع. وفي إطار رؤية قطر الوطنية 2030، يهدف المعرض إلى تعزيز الشراكات وخلق الفرص التي تدفع مسيرة التنمية والاستثمار في البلاد.

وكان مطار حمد الدولي قد فاز بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للسنة الخامسة على التوالي، وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" للسنة الرابعة على التوالي، كما حل رابعاً كأفضل مطار في العالم في جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2019. ويعتبر المطار مرشحاً حالياً لجائزة أفضل مطار في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020. 

ويمكن للمسافرين الذين جربوا خدمات ومرافق مطار حمد الدولي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص باستطلاع آراء المسافرين والتصويت ، علماً بأن نتائج التصويت سوف يتم الإعلان عنها في مارس  2020 ضمن حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية. ويمكن للمسافرين التصويت لمطار حمد الدولي عبر الرابط التالي: 
http://www.worldairportsurvey.com/Surveys/favorite_airport.html

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.