الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
02:51 م بتوقيت الدوحة

بطولة كأس أوريدو: الريان يتجاوز الشحانية بثلاثية

الدوحة- قنا

الجمعة، 11 أكتوبر 2019
. - من المباراة
. - من المباراة
استهل الريان مشواره في بطولة كأس أوريدو (Ooredoo) لكرة القدم بفوزه بثلاثية نظيفة على حساب نظيره الشحانية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بستاد حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى من البطولة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في هذه البطولة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى، كل من السد والشحانية والأهلي وأم صلال والريان والوكرة.. فيما ضمت المجموعة الثانية أندية الدحيل والخور والسيلية وقطر والعربي والغرافة.

أحرز أهداف الريان أحمد السعدي في الدقيقة 19 وعبد الرحمن الحرازي في الدقيقة 61 ورودريجو تاباتا في الدقيقة 85.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني، وحقق خلالها الريان تفوقا ملموسا منحه الأفضلية وأحقية الظفر بالنقاط على الرغم من الجهود التي بذلها لاعبو فريق الشحانية.

وتصدر الريان المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متساويا مع الوكرة الذي كان قد فاز على السد في وقت سابق اليوم، بينما ظل الشحانية بلا رصيد.

حسم الريان الشوط الأول بهدف في الدقيقة 20 بواسطة أحمد السعدي، والذي وصلته الكرة من زميله سيبستيان سوريا خارج منطقة الجزاء فسددها قوية على يسار حارس مرمى الشحانية.

وشهد الشوط الأول عدة محاولات من جانب الفريقين للتسجيل، لعل أبرزها تسديدة من السعدي، ولكن أبعدها مدافع الشحانية يوسف يعقوب إلى ركلة ركنية، مقابل فرصتين للشحانية الأولى في الدقيقة 39 بتسديدة من الدوكالي الصيد تصدى لها سعود الهاجري واصطدمت بعد ذلك بالقائم، أما الثانية فكانت لعبدالعزيز برادة الذي أضاع فرصة التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، حين وصلته كرة عرضية وهو في مواجهة المرمى فسدد في المكان الموجود فيه سعود الهاجري، ولم يجد الأخير صعوبة في إبعادها.

الشوط الثاني بدأ الشحانية أكثر إصراراً على إدراك التعادل وضاعت له ثلاث فرص، ليستشعر الريان الخطر ويعود لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة مررها تاباتا في عمق دفاع الشحانية لعبد الرحمن الحرازي ليواجه المرمى ويسدد الكرة محرزاً الهدف الثاني.

تواصلت المباراة بأفضلية للريان توجها تاباتا بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85، بطريقة جميلة جداً، حين لمح حارس الشحانية وهو متقدم من مرماه، فسدد كرة قوية من منتصف الملعب مسجلاً منها الهدف الثالث، لتتواصل المباراة بعد ذلك حتى نهايتها بفوز الريان 3 / 0.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.