الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
10:37 م بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للكرة الطائرة يبدأ غدا مشواره ضمن دورة الألعاب العالمية الشاطئية

الدوحة- قنا

الجمعة، 11 أكتوبر 2019
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية قطر 2019
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية قطر 2019
يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة غدا، السبت، مع منتخب إندونيسيا في أولى مباراياته ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “قطر 2019” التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري.

واختتم المنتخب القطري اليوم إعداده للمشاركة في هذه الدورة، حيث خاض اليوم تدريبات مشتركة مع نظيره التشيلي ويضم المنتخب القطري في صفوفه كلا من: شريف يونس وأحمد تيجان وناصر أحمد وزياد عبدالمجيد، ويشرف على تدريبه المدرب البرازيلي ماريانو ومساعداه بيدرو باولو وعبدالعزيز خلوف.

وسيخوض المنتخب القطري بعد غد، الأحد، مباراته الثانية في البطولة بلقاء نظيره الأمريكي، كما سيلعب مباراته الأخيرة في المجموعات، الأحد، أيضا بمواجهة منتخب ألمانيا.

وكانت قرعة منافسات الطائرة الشاطئية التي تقام بنظام 4 في 4 قد أوقعت المنتخب القطري للرجال ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا، كما ضمت المجموعة الثانية منتخبات بولندا وتشيلي وأستراليا وموزمبيق.

أما بالنسبة للسيدات فضمت المجموعة الأولى البرازيل والتشيك وأمريكا ونيجيريا، والمجموعة الثانية أستراليا وكندا وفانواتو وغامبيا، وتقام جميع منافسات الكرة الطائرة الشاطئية على ملاعب الغرافة الشاطئية عدا المباراة النهائية التي ستقام في “كتارا”.

وكانت اللجنة المنظمة لمنافسات منافسات الكرة الطائرة قد عقدت اليوم الاجتماع الفني الخاص بانطلاق المنافسات غدا .. وحضره يوسف أحمد كانو أمين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة مدير المنافسات وبجانب عناصر المنتخبات المشاركة وأجهزتها الفيية والإدارية.

ويطمح المنتخب القطري من خلال مشاركته في هذه الدورة إلى الفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أنه مؤهل لذلك، حيث يضم في صفوفه الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس المصنف التاسع عالميا والمتقدم في التصنيف العالمي للفرق المتأهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 .

وحقق المنتخب القطري العديد من الانجازات القارية والدولية في الفترة الأخيرة ونجح في القفز في التصنيف الدولي، حيث بلغ مراكز متقدمة لأول مرة في تاريخه وأصبح رقما صعبا في المنافسات التي يخوضها في ظل مشاركته المتواصلة في العديد من البطولات الدولية ذات التصنيف العالي في اللعبة من 5 و4 و3 نجوم، وهي التي تمنح نقاطا تصنيفية عالية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “قطر 2019” أعلنت عن فتح أبواب الدخول للملاعب وحضور منافسات الدورة مجانا، حيث تعد دورة الألعاب العالمية الشاطئية “قطر 2019” حدثا استثنائيا يقام للمرة الأولى في تاريخ الرياضات الشاطئية.

وستشهد الدورة مشاركة أكثر 1200 رياضي ورياضية يمثلون 96 لجنة أولمبية من القارات الخمس سيتنافسون في 14 مسابقة تقام على أربعة مواقع من بينها الحي الثقافي “كتارا” وأسباير زون وملاعب الغرافة وقناة فندق ريتز كارلتون الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.