الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
05:34 ص بتوقيت الدوحة

دورة الألعاب العالمية الشاطئية "قطر 2019" تفتتح رسميا غدا

الدوحة- قنا

الجمعة، 11 أكتوبر 2019
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية
. - دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية
تفتتح رسميا غدا، السبت، في الحي الثقافي ( كتارا )، دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019" في نسختها الأولى التي تستضيفها الدوحة وتستمر منافساتها حتى يوم، الأربعاء، المقبل .

ويحضر حفل الافتتاح، سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد روبين ميتشل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أنوك ) بالإنابة وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية وضيوف الدورة .

وسيبدأ حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني القطري ، ويليه عرض فيلم تعريفي عن الدورة ودخول المشاركين ، وبعد ذلك يلقي سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ونائب رئيس اللجنة العليا والمدير العام للجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019 " كلمة اللجنة المنظمة للدورة ، فيما سيلقي السيد روبين ميتشل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ( أنوك ) بالإنابة كلمة الاتحاد ، ثم يتم أداء قسم اللاعبين والحكام ، على أن يكون الختام مع أوبريت حفل الافتتاح .

وتشهد دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "قطر 2019" مشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية يمثلون 97 لجنة أولمبية من القارات الخمس سيتنافسون في 14 مسابقة تقام على أربعة مواقع هي: الحي الثقافي ( كتارا ) وأسباير زون وملاعب الغرافة الرملية ولقطيفية.

تضم قائمة الرياضات التي سيتنافس بها المشاركون في الدورة : الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكاراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية والقفز التزلجي على الماء .

 وستقام منافسات الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 والكاراتيه والتزلج المظلي وكرة القدم وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس والمصارعة الشاطئية على شاطئ كتارا ، بينما تستضيف ملاعب الغرافة الرملية منافسات كرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية ، بينما تقام منافسات تسلق الصخور الصناعية والتزلج اللوحي بالحدائق في حديقة أسباير والتزلج اللوحي على الماء والقفز التزلجي على الماء في لقطيفية .

وكانت قد انطلقت اليوم مسابقتا كرة اليد وكرة القدم ، على أن تبدأ غدا منافسات الكرة الطائرة والتنس والكاراتيه .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.