الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
12:31 ص بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء يؤكد ضرورة مشاركة الشركات القطرية في تطوير المدينة الإعلامية

الدوحة- قنا

الخميس، 10 أكتوبر 2019
معالي رئيس مجلس الوزراء
معالي رئيس مجلس الوزراء
أكد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، على ضرورة مشاركة الشركات القطرية في تطوير المدينة الإعلامية من خلال الخدمات المختلفة لشركاتهم.

جاء ذلك خلال حضور معاليه اللقاء الأول لمناقشة سبل التعاون بين القطاع الخاص والعام للمدينة الإعلامية ومكوناتها المختلفة، الذي عقد بمدينة لوسيل اليوم.

وشدد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على أهمية الارتقاء بالخدمات التي تقدم من الشركات القطرية لكسب ثقة المؤسسات الإعلامية العالمية التي ستتواجد في المدينة.

من جهته قال سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية في تصريح له، إن مشروع المدينة الإعلامية يعد من المشاريع الاستراتيجية في الدولة، مؤكدا على أهمية مشاركة القطاع الخاص القطري في تطوير مراحل مشروع المدينة الإعلامية.

وأضاف سعادته أنه سيتم طرح عدة مناقصات لتلبي مراحل المشروع وتطوره وستوجه هذه المناقصات بشكل أساسي للشركات القطرية ، كما أكد ثقته في هذه الشركات بأن تكون شريكا أساسيا في مشروع المدينة الإعلامية.

من جهته، أكد السيد عبدالله حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، على جاهزية مدينة لوسيل لاستقطاب الشركات العالمية المختلفة لتكون مقرا لها، موضحا أن المدينة هي لبنة عمل دؤوب على مدار السنوات الماضية لعمل مدينة متكاملة تحاكي المدن المتقدمة عالميًا.

وبخصوص إشراك القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في دولة قطر، أكد السيد خميس أحمد المهندي رئيس اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية ، على أهمية هذا الأمر وأن اللجنة التي يرأسها تسعى دائماً لدعم وتحفيز القطاع الخاص من خلال إدراج الشركات المحلية في المشاريع المختلفة في الدولة.

ويعد هذا اللقاء هو الأول والذي سيتبعه لقاءات عديدة لكل مرحلة من مراحل مشروع المدينة الإعلامية، حيث سيتم دعوة الشركات القطرية المتخصصة لكل مرحلة من مراحل المشروع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.