الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
12:17 ص بتوقيت الدوحة

التصفيات الآسيوية المزدوجة: قطر تتخطى بنجلاديش بثنائية وتعتلي صدارة المجموعة

دكا- قنا

الخميس، 10 أكتوبر 2019
. - من المباراة
. - من المباراة
حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزه الثاني بعدما تجاوز عقبة نظيره منتخب بنجلاديش بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب "بانغاباندو" الوطني بالعاصمة البنغالية دكا، في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 ، وكأس آسيا 2023، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا أفغانستان والهند وسلطنة عمان.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم، أيضا عمان مع أفغانستان على استاد "مجمع السيب" الرياضي في مسقط.

وعانى المنتخب القطري كثيرا من أجل تخطي منافسه، خاصة أن أرضية الملعب كانت سيئة للغاية، لاسيما أن الأمطار هطلت كثيرا قبل دقائق من اللقاء، وأثرت على أرضية الملعب وهو ما أقلق كثيرا لاعبي المنتخب في نقل الكرة خاصة الانزلاقات الكثيرة التي تعرض لها اللاعبون، لكن رغم هذه الظروف كسب المنتخب القطري الرهان متجنبا الإصابات وبأخف الأضرار.

سجل يوسف عبدالرزاق (28) وكريم بوضياف (90+2) هدفي الفوز لصالح المنتخب القطري.. وهذا الهدف الأول الذي يسجله اللاعب الشاب يوسف عبدالرزاق في مسيرته الكروية مع المنتخب.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب القطري ثلاث نقاط مهمة ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، قبل أن يستضيف نظيره العماني في مواجهة صعبة يوم ، الثلاثاء،  المقبل على ملعب الجنوب المونديالي.

المواجهة المقبلة للمنتخب القطري أمام نظيره العماني لن تكون سهلة، خاصة أنه منافسه المباشر، ولذلك ستكون هذه المباراة مهمة للغاية، إذ يجب اقتناص نقاطها الثلاث لأن الفوز بها يعزز صدارة المنتخب القطري للمجموعة.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، فقد سيطر المنتخب القطري على مجريات الأمور في الشوط الأول، ونجح في تسجيل هدفه الأول وحافظ عليه في بقية أوقات المباراة، بينما سيطر منتخب بنجلاديش على معظم مجريات الشوط الثاني.

واقترب أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل أكثر من مرة قبل أن يسجل العنابي هدفه الثاني في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

وكاد المنتخب البنغالي أن يباغت أبطال كأس آسيا عبر محاولة نجح الحارس القطري سعد الشيب في التعامل معها... ثم بدأ منتخب قطر في الضغط على أصحاب الأرض، من خلال الاستحواذ على الكرة وتدويرها في محاولة اختراق الدفاع البنغالي.

وأثمر الضغط القطري عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28 عندما تابع المعز علي تمريرة طويلة وهيأ الكرة أمام يوسف عبدالرزاق ليسدد في الشباك.

واستمرت المحاولات القطرية مع تراجع لاعبي بنجلاديش إلى الدفاع، وسنحت للضيوف فرصة خطيرة في الدقيقة 50 عندما راوغ سالم الهاجري أكثر من مدافع وتقدم داخل منطقة الجزاء ولكن لاعبي بنجلاديش استماتوا في قطع الكرة.

في المقابل، كانت أخطر فرص بنجلاديش في الدقيقة 72 عبر تسديدة محمد إبراهيم التي نجح الحارس القطري سعد الشيب في التصدي لها...ونجح منتخب قطر في تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق كريم بوضياف الذي تابع الكرة المرتدة من المدافعين الذين حاولوا قطع الكرة من البديل أحمد علاء (90+2).

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم، الثلاثاء، المقبل، حيث تلتقي قطر مع عمان في الدوحة، والهند مع بنجلاديش في كالكوتا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة وفوز أفغانستان على بنجلاديش 1-0 في دوشانبي.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.