الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
12:50 ص بتوقيت الدوحة

شبكة "تم" تنظم محاضرة توعوية بعنوان "سيكولوجية التطوع"

الدوحة- قنا

الخميس، 10 أكتوبر 2019
. - شبكة تم للعمل التطوعي
. - شبكة تم للعمل التطوعي
نظمت شبكة "تم" للعمل التطوعي محاضرة توعوية بعنوان "سيكولوجية التطوع"، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية، بهدف التعرف على سيكولوجية المتطوع من حيث إدراك الجانب النفسي للتطوع ومقوماته، وأثر التطوع في رفع الصحة النفسية للأفراد والمجتمعات.

وأوضحت المحاضرة الدكتورة أماني سلامة، أخصائي نفسي، أن هدف المحاضرة هو تعريف المتطوعين على الجوانب الإيجابية للتطوع في مجال الصحة النفسية والمجتمع وتعريفهم بكيفية استخدام العمل التطوعي كوسيلة لرفع مستوى صحتهم النفسية، الفردية والجمعية للمجتمع ككل، وكذلك تعريف المتطوعين بأحدث طرق استخدام التطوع في المعالجات النفسية للأفراد ورفع كفاءة صحتهم النفسية.

وقال السيد نايف الشهراني رئيس قسم شبكة "تم" للعمل التطوعي، إن الشبكة تطمح للمساهمة في تطوير قدرات المتطوعين الشباب للمساهمة في خدمة المجتمع، ومن هذا المنطلق بدأت الشبكة بجملة من الورش والمحاضرات وذلك لتدريب المتطوعين على أساسيات العمل التطوعي.

وأضاف الشهراني أن الشبكة قامت خلال شهر سبتمبر الماضي بطرح عدد من الورش، وذلك في إطار برنامج الشبكة في تعزيز وتطوير مهارات التطوع لدى المتطوعين ومنها ورشة "التعامل مع كبار الشخصيات" للمتطوعين بهدف تعريفهم على البروتوكول للمراسم والتشريعات وتعريف المتطوع بفن التعامل مع الضيوف وكبار الشخصيات، وصفات متطوع الاستقبال ومهارة الاتصال الفعال ولغة الجسد والتدريبات العملية خلال الورشة.

وهدفت الورشة الثانية المعنية بإدارة تنظيم الفعاليات والأنشطة التطوعية إلى تعلم فنون ومهارة تنظيم الفعاليات والأنشطة التطوعية والتعريف بمفهوم تنظيم وإدارة الفعاليات وتخطيط وإنتاج وتنفيذ الفعاليات عبر لجان متخصصة بالإضافة إلى تنمية مهارات الاتصال والتسويق للفعاليات وتدريب عملي للتخطيط ومتابعة وتقييم الفعاليات.

يذكر أن شبكة "تم" للعمل التطوعي، تم تأسيسها من قبل مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" ومؤسسة صلتك، ومؤسسة التعليم فوق الجميع من خلال برنامجها أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، والشريك الاستراتيجي وزارة المواصلات والاتصالات، رغبة في تشكيل منظومة متكاملة للعمل التطوعي تسهم في تأسيس قاعدة بيانات للمتطوعين، وربط رواد الأعمال بالمؤسسات والأعمال التطوعية في الدولة بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وبناء قدرات الشباب وتلبية احتياجاتهم وتطوير مهاراتهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.