الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
10:12 ص بتوقيت الدوحة

فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2019–2020 الاثنين المقبل

الدوحة - العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019
فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2019–2020 الاثنين المقبل
فتح باب التسجيل لموسم التخييم 2019–2020 الاثنين المقبل
أعلن المهندس أحمد محمد السادة، وكيل الوزارة المساعد لشئون البيئة بوزارة البلدية والبيئة، عن بدء تلقي طلبات التسجيل لموسم التخييم الشتوي 2019 – 2020 ابتداء من يوم الاثنين المقبل 14 أكتوبر في الساعة 8 صباحاً، ويستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، مبيناً أن انطلاق موسم التخييم فعلياً سيكون من 30 اكتوبر الجاري ويستمر حتى 30 – 3 - 2020.

ولفت المهندس السادة إلى أن تقديم الطلبات يكون من خلال مراكز الخدمات الحكومية الموزعة في مختلف مناطق الدولة، إضافة إلى التقديم الإلكتروني من خلال موقع الوزارة الرسمي (www.mme.gov.qa) وتطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة "عون". كما يمكن التسجيل في كل من مجمع قطر مول وجلف مول من 15 اكتوبر الجاري ولمدة أربعة أيام. 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي خصص للإعلان عن موسم التخييم الشتوي 2019-2020، والضوابط والشروط المنظمة له، وذلك بحضور السيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية،  والنقيب  عبدالله محمد عاشير ، ممثلا عن وزارة الداخلية .

تقسيم التسجيل إلى 3 مراحل
وبين المهندس السادة أنه تم تقسيم التسجيل على ثلاث مراحل خلال أول ثلاث أيام، حيث سيتم افتتاح التسجيل في 14 اكتوبر يوم الاثنين المقبل و تلقي الطلبات التخييم في اليوم الأول في كل من مناطق: سيلين - الشمال – الغشامية – الزبارة – دخان – السريه – زكريت – بروق – النقيان – الخرارة – عشيرج – أم الماء.
وفي اليوم الثاني سيتم فتح الباب لتلقي طلبات الراغبين في التخييم في مناطق: محمية الريم – الخور – الوعب – أمقيطنة – المرونه – فويرط – المزروعة – أم الافاعي – الهشم – أبوظلوف – الزبارة – العديد.
وفي اليوم الثالث سيكون في مناطق: روضة راشد – روضة عائشة – رأس مطبخ – عريدة – الغارية – المفير – رأس النوف – العطورية – الصنع – غرب الريس.

وأكد السادة أن الوزارة قامت هذا الموسم بزيادة الشواطئ العامة المفتوحة مما يتيح أماكن الترفيه لدى الجمهور، مشيراً لحرص الوزارة على تحقيق التوازن بين رضا الجمهور وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية. مؤكداً أن الأعوام الماضية أثبتت تعاون كبير من قبل المخيمين بالإلتزام بالضوابط المنظمة لموسم التخييم مما ساعد على تقديم خدمة أفضل للجميع.

وأوضح المهندس السادة أن الوزارة قامت بعقد عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية ذات الصلة، للوقوف على الإجراءات والاشتراطات الكفيلة بحفظ الأمن والسلامة والصحة أثناء موسم التخييم، حيث أبدت هذه الجهات استعدادها وتعاونها التام مع الوزارة وستقوم بدورها خلال موسم التخييم لضمان سلامة المخيمين وحماية وصون البيئة.

وفي تصريحات صحفية، أكد المهندس السادة أن هذا الموسم يتميز بعدم وجود عدد محدد أو حد معين للطلبات، حيث أن طلبات التخييم مفتوحة من 14 اكتوبر إلى نهاية موعد التسجيل. لافتاً أنه تم خلال هذا الموسم زيادة مساحات التخييم على الشواطئ والسواحل خلال هذا العام . 

لا صحة لإلغاء الرسوم
ورداً على سؤال حول ما نشر بشان إلغاء الرسوم التي وافق عليها مجلس الوزارء مؤخراً، قال السادة بأن الرسوم قائمة ولم يتم الغائها، ولكن لن يتم تطبيقها خلال هذا الموسم.
وعن استراداد مبلغ التأمين قال أنه تم تخصيص خانة تحديث رقم الحساب على الموقع الإلكتروني لتسهيل استرداد مبلغ التامين، حيث سيتم استرداد المبلغ إلكترونياً خلال أسبوعين مع نهاية الموسم.

وشدد على حرص البلدية والبيئة على اتخاذ تدابير وخطوات فعالة لضمان نجاح الموسم، وذلك من خلال إصدار قائمة من الشروط الواجب اتباعها أثناء موسم التخييم لضمان الحفاظ على بيئتنا القطرية وكذلك لضمان حصول المخيمين على موسم تخييم ممتع ومثالي.

وفي ذات السياق أكد السيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية أن الخدمات المقدمة خلال موسم التخييم مفتوحة لاصحاب الانشطة التجارية، في لجنة مخصصه لاستقبال طلبات اصحاب الانشطة التجارية وتخصيص المناطق. مضيفا ان مخالفات البيئية يتم التعامل معها في نفس الوقت وتحويلها للجهات المعنية واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه، اما بخصوص مخالفات الاشتراطات فيتم انذار المخالف مرتين بعدها يحق سحب الترخيص من المخالف. 

وأكد أن السنوات الماضية شهدت انخفاضاً كبيراً في عدد المخالفات والإنذارات، فضلاً عن حدوث ازدهار في بيئتنا البرية والبحرية نتيجة لوعي المواطن وتعاونه مع الجهات المعنية في جهود الحفاظ على البيئة وصيانة مواردها، معربا عن تطلعه للمزيد من تعاون المواطنين لإنجاح موسم التخييم لهذا العام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.